إعلان

CIB يحتفل بمرور 4 سنوات على المبادئ المصرفية المسؤولة وينشر التقرير الثالث

04:37 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

البنك التجاري الدولي مصر CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر (CIB)، الاحتفال بمرور 4 سنوات على كونه أحد البنوك المؤسسة لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة (PRB)، ومن ثم عضويته في المجلس الاستشاري ممثلاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب بيان البنك، شهدت هذه المبادئ على مر السنوات الماضية دعماً واسع النطاق من المستثمرين والعملاء والعاملين في جميع أنحاء المجتمع المالي معتبرين أنه المعيار الذهبي لأسس التمويل المستدام.

وتسعى هذه المبادرة من خلال 7 مبادىء إلى دعم المؤسسات المالية بالإرشادات اللازمة لدمج ممارسات الاستدامة مع الحد من التأثير البيئي والمجتمعي، بحسب البيان.

وأصدر CIB منذ ذلك الحين تقاريره بما يتماشى مع آليات هذه المبادئ لمدة ثلاث سنوات متتالية، حيث يغطي أحدث إصدار له عام 2022.

و قد تمكن CIB من تحديد كل من المناخ والشمول المالي باعتبارهما أكثر الأمور إلحاحا طبقا لتكوين محفظته الائتمانية وتوجهه الوطني والبعد العالمي.

وبناء على ذلك، بدأت قطاعات الأعمال والإدارات والوظائف ذات الصلة داخل البنك بالفعل في العمل معاً لمعالجة تلك الآثار وتمكنت من وضع أهداف نحو تحقيق النمو المستدام في تلك المجالات.

وقال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بـCIB: "منذ أن أصبح البنك أحد الموقعين المؤسسين لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة في 2019، قدمت هذه المبادرة إرشادات للبنك التجاري الدولي من أجل تسريع تحول نظامنا، وتعزيز ممارسات إعداد التقارير لدينا وتحديد مجالات تأثيرنا على البيئة والمجتمع".

وقالت د. داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام في CIB " هناك حاجة ملحة للبنوك بالمنطقة للعمل معاً أكثر من أي وقت مضى لنحو هدف موحد، للحد من تأثيرها على البيئة والمجتمع مع الحفاظ على نمو أرباحها".


وأضافت عبد القادر " أن هذه المبادئ قامت بدعم البنك في تطوير مساره نحو نموذج أعمال أكثر صلابة في مواجهة تغير المناخ، والإبلاغ بشفافية عن التقدم الذي أحرزناه في هذا المجال".


وأوضحت أن البنك سيستمر في موائمة أهدافه التشغيلية مع الهدف الأساسي للمبادئ المصرفية المسؤولة وهو النمو، مع تأمين الاحتياجات البيئية والاجتماعية للأجيال القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان