إعلان

بنك مصر يرفع سعر الفائدة 1% على شهادة ادخار أجل 5 و7 سنوات.. ما التفاصيل؟

12:05 م السبت 23 يوليه 2022

بنك مصر

كتبت-منال المصري:

قرر بنك مصر رفع سعر الفائدة 1% على شهادات الادخار ذات أجل 5 و7 سنوات من أول شهر يوليو الجاري وذلك بعد مرور شهر على زيادة شهادة القمة ذات أجل 3 سنوات بنسبة 3% التي تزامنت مع وقف الشهادة مرتفعة العائد 18% ذات آجال عام في نهاية مايو الماضي، وفقا لهيكل الأسعار المنشور على موقعه الإلكتروني.

كما قرر البنك أيضا وقف الشهادتين التراكمية أجل 5 و10 سنوات التي يصرف عائدها مع نهاية آجال الشهادة وليس على غرار باقي الشهادات، بحسب ما أظهره على موقعه الإلكتروني.

ويصل عدد الشهادات المطروح في بنك مصر بعد إيقاف الشهادة التراكمية ومرتفعة العائد 18% إلى 7 شهادات إلى بأجل مختلف هي 3 سنوات و5 سنوات و7 سنوات وبدورية عائد شهري أو ربع سنوي أو سنوي أو عائد متغير مرتبط بسعر الإيداع لدى البنك المركزي.

ويقدم مصراوي تفاصيل كافة أسعار الفائدة على الشهادات في بنك مصر بعد التغييرات التي حدثت خلال 2022.

شهادة القمة أجل 3 سنوات: نسبة الفائدة 14% سنويا، ويصرف العائد عليها شهريا، بشكل ثابت على مدار أجلها، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته دون حد أقصى.

شهادة أجل 5 سنوات (ذات عائد ثابت): رفع سعر الفائدة 1% لتصل إلى 10% سنويا من 9% سابقا، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 1200 جنيه دون حد أقصى للشراء.

شهادة أجل 5 سنوات (ذات عائد ثابت): رفع سعر الفائدة 1% من 9.5%% إلى 10.5% سنويا، ويصرف العائد سنويا ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه دون حد أقصى للشراء.

شهادة أجل 7 سنوات (ذات عائد ثابت): رفع سعر الفائدة 1% ليصل إلى 10.75% سنويا من 9.75% ويصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من 750 جنيها دون حد أقصى للشراء.

شهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتغير: نسبة الفائدة متغيرة يوميا ترتبط بمؤشر كونيا لدى البنك المركزي الذي تم اعتماده مؤخرا، ويتم من خلاله تحديد الفائدة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 500 جنيه، دون حد أقصى للشراء.

شهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتغير بدورية صرف ربع سنوية: نسبة الفائدة 11.5% سنويا حاليا وترتبط بمتوسط سعر الكوريدور لدى البنك المركزي بزيادة 0.25% وهو مؤشر يتم تحديد متوسط أسعار الفائدة فيه على الإقراض والإيداع أمام البنوك بناءً على التضخم، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه دون حد أقصى للشراء.

شهادة أمان المصريين: تمنح وثيقة تأمين وعائدا سنويا بنسبة فائدة 13% سنويا، ويصرف العائد في نهاية المدة بعد سداد قيمة الأقساط ويبدأ الشراء من 500 جنيه، وبحد أقصى 2500 جنيه.

فيديو قد يعجبك: