إعلان

الانتخابات في "بين السرايات".. أزمات الرئيس أكبر من الإخوان

11:51 ص الثلاثاء 27 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : يسرا سلامة:

اشتباكات دامية طالت منطقة "بين السرايات" عقب الثالث من يوليو السابق، جعلت المنطقة تدخل في حزام أماكن الاشتعال حول الجمهورية. كل ذلك لم يمنع أهالي المنطقة الشعبية بمحافظة الجيزة من الوقوف والتصدي لما جرى من اشتباكات، لتستمر المواجهة في الانتخابات التي حرص بعضهم على الذهاب والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

"التصويت ضد الإخوان" كان حاضرًا في بعض لجان المنطقة، وارتسم في جدران مناطقها بعبارات ضد الرئيس السابق محمد مرسي، "يا مرسي ممكن تتمريس، بس ما ينفعش تبقي ريس"، كما أدلى البعض بصوته تأييدًا للمرشح السيسي، ووجدت ملصقات تحيا مصر أعلي جدران اللجان، وإعلانات تأييده تعلو المنطقة.

رغم الحضور الخافت، تشجع فتحي عبد الحكيم، موظف بجراج بين السرايات، لترك ساعات عمله من أجل الإدلاء بصوته، خطوات سريعة وواثقة اتخذها الرجل الأربعيني بداخل مدرسة "بين السرايات" مقر لجنته الانتخابية، من أجل اللحاق بعمله مرة أخرى، واثقًا من فوز السيسي.

"ربنا يولي من يصلح".. أمنية اطلقها الرجل ذو الأولاد والبنات من أجل تحسن وضع البلاد، ليضيف الناخب الدائم على الصندوق منذ استفتاء مارس إن الاستفتاء لن يضع النهاية للإخوان؛ لأنهم "انتهوا خلاص"، مشيرًا أن أزمات السيسي ليست في الإخوان فحسب، وإنما فيمن يطالبونه بسداد فواتير مساندته، من رجال الأعمال أو الفاسدين.

دلفت "مشيرة محمد عبده" - وكيلة مدرسة - إلى لجنة الانتخابات بكلية العلاج الطبيعي، بصحبة أسرتها، والدتها وابنائها وأقرابها، في جولة على بعض اللجان، ليدلي كلُ بصوته بحسب لجنته، خيار السيسي اختارته السيدة بصورة أعلى زيها قبل الذهاب للصندوق، لتحسم رأيها في أزمة الإخوان "السيسي هيقطع رقبتهم"، مضيفة إن "السيسي شال رقابته علي كتفه، وانقذ بلدنا من الخونة"، بحسب رأيها.

محمد عبد السلام العامل في قطاع السياحة، لا يعتقد إن أزمة الرئيس القادم في مواجهة الإخوان فحسب، فالمصريون ينتظرون من الرئيس أن يحقق للبلد إنجاز ما، دون أن يحسب علي قلة من المنتفعين، خاصًة في مجال السياحة، أحد أكثر المجالات تضررًا من الإرهاب.

"الأزمة ليست في الإخوان، ولكن في التابعيين، خاصة الشباب المغيب اللي بيطلع في مظاهرات" .. قالها مجدي أحمد متولي" العامل في المركز القومي للبحوث وصوته في لجنة مدرسة "بين السرايات"، ليضيف الرجل إن الأزمات التي تواجه السيسي هي حمل مصر الثقيل بمشاكلها، مثل البطالة.

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان