إعلان

"ردودهم مطمئنة".. متحدث "التعليم العالي": لدينا 2400 طالب مصري في الجامعات التركية

11:33 م الثلاثاء 07 فبراير 2023
"ردودهم مطمئنة".. متحدث "التعليم العالي": لدينا 2400 طالب مصري في الجامعات التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه في أطار التعاون والتنسيق بين وزارة التعليم العالي والخارجية المصرية، تم إمداد الأخيرة بكشوف الطلاب المسجلين على منصة الإشراف العلمي للطلاب الدارسين في الجامعات الأجنبية.

وأضاف "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المصريين المسجلين بجامعات تركيا يبلغ عددهم 2400 طالب مسجلين على منصة الإشراف العلمي بوزارة التعليم العالي، موضحًا أن عدد الطلاب الدارسين في الجامعات الجنوبية بتركيا، وهي المقاطعات التي إما حدث فيها الزلزال أو المناطق القريبة من الزلزال.

وتابع، أن منصة وزارة التعليم العالي تواصلت من خلال منصة الإشراف العلمي بقوائم البريد الإلكتروني المسجلة لدينا بكافة الطلاب، وكان هناك رد فعل من عدد كبير من الطلاب من كافة المقاطعات، حول الظروف الصعبة لدى البعض، وتم نقل طلباتهم وأساليب الدعم التي يطلبوها لوزارة الخارجية.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن معظم الطلاب المصريين في تركيا يتمركزوا في جامعات شمال ووسط تركيا بنسبة 90%، والعدد البسيط من الطلاب الدارسين بالجامعات التركية هم حوالي 10% فقط يدرسون في ثلاث جامعات تحديدًا في المنطقة الواقعة جنوب تركيا التي شهدت الزلزال.

وأشار إلى أن الأغلبية العظمى في مناطق بعيدة عن المناطق المنكوبة بالزلزال المدمر والأغلبية العظمى من خلال البريد الإلكتروني حالتهم مطمئنة وبعضهم كان لديه طلبات نقلها قطاع البعثات لوزارة الخارجية أمس واليوم، موضحًا أن كافة الرسائل الإلكترونية التي وصلت لنا من الطلاب مطمئنة، قائلًا: "البعض من الطلاب في جامعات الجنوب كان لهم طلبات للدعم ونقلنا أسمائهم للخارجية، وتم نقلهم لأماكن إيواء وكانوا يرغبوا في سكن سريع".

وأوضح: "تلقينا من جامعات الجنوب طلبات من 14 طالب وتواصلت الخارجية مع اتحادات الطلاب هناك".

فيديو قد يعجبك: