إعلان

المدارس المصرية اليابانية تنفذ محاضرات للطلاب لشرح البرمجة وتشغيل الكمبيوتر- صور

10:44 ص الأربعاء 22 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

نفذت المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، محاضرة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، وتعليمهم البرمجة وكيفية تشغيل الكمبيوتر ووضع بيانات وإنشاء وتصميم برامج و ابلكيشن يحفظ البيانات أو المعلومات وسداد المصروفات الدراسية من خلال برامج الدفع الذكية.

وفقا للمدرسة، فإنه تم خلال المحاضرة تعريف التلاميذ على الفارق بين الأبلكيشن والويب سايت، إذ شارك 29 طالبا من مدرستي المصرية اليابانية في الشروق "1و2" في محاضرة في إحدى شركات البرمجة والمدفوعات المالية بالتجمع الخامس، ضمن برنامج زيارات لمادة ديسكفر لتعريف التلاميذ بالمهن المختلفة والبدء في بناء أفقهم للمستقبل.

وبحسب المدرسة، فإن المحاضرة شهدت تفاعل كبير من التلاميذ وتساؤلات كثيرة حول البرمجة وخطوات تصميم أبلكيشن، إذ تم استخدام ألعاب سهلة للشرح للتلاميذ، مثل كيفية منح جهاز الكمبيوتر أوامر أو ما تسمى بلغة البرمجة من خلال حصول الكمبيوتر على التعليمات المطلوبة للوصول إلى النتيجة النهائية للسيستم.

وتم التوضيح والشرح البسيط الفارق بين "موبايل ابلكيشن و الويندوز أبلكيشن"، وكيفية الحديث مع الكمبيوتر بلغته المتمثلة في لغة البرمجة، التي يجب أن يتعلمها الطفل من خلال عمل برنامج صغير ويبدأ يكبر مع مرور الوقت، وتحويل الأرقام إلى لاين سيستم في البرمجة.

وكان من بين الاستفسارات التي طرحها التلاميذ، كيفية إنشاء برنامج واستغلال المساحات الخالية أو مساحة التخزين في البرنامج أو الأبلكيشن، موضحين أنهم استفادوا كثيرا ولديهم حافز كبير في تعلم البرمجة وعلوم البيانات بشكل كبير.

وطالبوا أن تكون البرمجة حصة نشاط يومية في المدارس حتى يتقنوا لغة البرمجة بشكل كبير أثناء دراستهم حتى المرحلة الثانوية، خاصة أن البرمجة هي أهم مهارة يحتاجها سوق العمل ووظائف المستقبل خلال السنوات المقبلة مع ظهور وانتشار الذكاء الاصطناعى.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان