إعلان

جروبات تعلن اعتماد نتيجة الثانوية العامة بمقابل مادي.. والتعليم تُعلق (صور)

10:35 م الأربعاء 24 يوليه 2024

كتب- محمد فتحي:

أكدت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتم تداوله من أنباء حول نتيجة الثانوية العامة والحصول عليها من داخل الكنترول عبر إحدى التطبيقات شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت المصادر في تصريحات أدلت بها إلى "مصراوي"، أن هذا التوقيت من كل عام تنتشر بعض الجروبات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحصول على نتيجة الثانوية العامة من الكنترول وتعديل الدرجات الخاصة بالطلاب، بهدف ابتزاز أولياء الأمور والطلاب فقط بمقابل مادي.

وأشارت إلى أن عملية تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة تتم بدقة عالية من قبل المسؤولين على عملية التصحيح، إذ أن هناك رقابة صارمة على عملية التصحيح عدم تداول أي معلومات متعلقة بالنتيجة قبل الإعلان عنها رسميا.

وفيما يتعلق بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أكدت المصادر، أن الكنترولات تباشر عملها في تصحيح الأسئلة مع مراعاة التصحيح طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، لافتة إلى أنه فور الانتهاء من التصحيح وأعمال المراجعة يتم اعتماد النتيجة من وزير التعليم لإعلانها إلكترونيا للطلاب.

يذكر أن هناك بعض الجروبات على تطبيق "تليجرام" أعلنت لطلاب الثانوية العامة اعتماد النتيجة من داخل الكنترول، مقابل نسبة مطلوبة على كل مجموع سواء الكلي أو درجات كل مادة من مواد الثانوية العامة وذلك قبل إعلان النتيجة رسميا من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا:

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

لكافة المراحل.. مصروفات المدراس الحكومية للعام الدراسي الجديد (تفاصيل)

رابط اعلان نتيجة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات في الجيزة

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان