إعلان

موعد انتهاء تحويل طلاب الثانوية العامة 2024 من علمي علوم إلى رياضة؟ -شروط وتفاصيل

02:48 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لامتحانات الثانوية العامة 2024؛ وتسير الاستعدادات بشكل منضبط؛ وفقًا للمواعيد المحددة والبرامج الزمنية والخطوات الاستباقية قبل انعقاد امتحانات الثانوية 2024.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن المواد ذات الفرعَين مثل "الرياضيات"، إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر، يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة.

ونوهت الوزارة بأن نجاح الطالب بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى، وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة، يعتبر راسبًا في هذه المادة ويؤدي الامتحان في الفرعَين معًا.

وأفادت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعَي المادة، يؤدي الطالبُ الامتحانَ في الفرعَين معًا، وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعَي المادة للدور الثاني، بالدرجة الفعلية، يؤدي الطالبُ الامتحانَ في الفرع المؤجل فقط.

وأضافت الوزارة أنه لا يُسمح لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية، والعكس؛ ما دام أدَّى فيها الامتحانَ بالصف الثاني الثانوي.

ويجوز، حسب الوزارة، لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة العلمية "علوم" إلى الشعبة العلمية "رياضيات"، والعكس، حتى موعد أقصاه الخميس، 22 فبراير الجاري.

ووضعت وزارة التربية والتعليم شروط التحويل للطلاب؛ وهي:

- أن يكون الطالب لم يسجل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة؛ لأنه لو تم تسجيل الاستمارة من الصعب التحويل.

- يجوز أيضًا للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم؛ إجراء نفس التحويل، بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتَي الأحياء والجيولوجيا.

- لا يُسمح لطالب الصف الثالث الثانوي تغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفَّين الأول والثاني الثانوي.

- لا يُسمح لأي طالب أداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.

- وآخر موعد لتسليم الطلاب المنتظمين الاستمارات الإلكترونية للمدارس، هو يوم الخميس نهاية فبراير الجاري.

- كما أن آخر موعد لتسليم الاستمارات الإلكترونية وكشوف "150 د" من المدارس إلى لجان النظام والمراقبة هو 28 مارس المقبل. وللمزيد (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

المدارس تبدأ مراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة 2024

قرار مهم من "التعليم" بشأن أعضاء كنترولات الدبلومات الفنية 2024

11 قرارًا عاجلاً من وزير التعليم للمدارس بشأن الامتحانات والدراسة.. تعرف عليها

تفاصيل وشروط طلب "التعليم" منسقين بالمديريات لأكاديمية معلمي التعليم الفني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان