إعلان

هل طرح الكتب "أون لاين" يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب؟

07:01 ص الأربعاء 14 فبراير 2024

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية يسعى أولياء الأمور لتخفيف الأعباء المالية عنهم، خاصة أن الكتب الخارجية تحتل المرتبة الأولى في التكلفة المالية للأسرة المصرية.

وأضافت "الحزاوي" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن أولياء الأمور في الوقت الحالي يبحثون عن بدائل للكتب، إذ أن من ضمن تلك البدائل هو تحميل الكتب من الإنترنت، لافتة إلى أنه يمكن للطلاب أيضا تحميل التدريبات من الإنترنت.

وأشارت إلى أن هذا الحل بالرغم من أنه يخفف الأعباء قليلا على أولياء الأمور إلا أن سرعة الإنترنت منخفضة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الباقات، وبالتالي يواجه أولياء الأمور أزمة جديدة في تحميل الكتب.

وأوضحت أن أغلب الطلاب ليس لديهم أجهزة كمبيوتر وبالتالي تواجهم أزمة جديدة في تحميل الكتب أون لاين والإطلاع على الشرح والتدريب، لافتة إلى أنه في حال توافر جهاز كمبيوتر واحد للأسرة ولديها أكثر من فرد فلا يستطيعون التصرف في هذه الأزمة.

وتابعت أن هناك أضرار صحية من الممكن أن تؤثر على الطالب من خلال الاتصال المباشر بالأشعة الواردة من جهاز الكمبيوتر، لافتة إلى أنه بالرغم من تقدم التكنولوجيا في مصر إلا أنه لا غني عن الكتاب الورقي.

وأكدت أن تطوير الكتاب المدرسي لن يجعل ولي الأمر والطلاب فريسة لاستغلال الكتب الخارجية التي أصبحت أسعارها مرتفعة في الوقت الحالي نتيجة تحكم مافيا الكتب في أسعارها.

يذكر أن طرح الكتب إلكترونيا يأتي في إطار توفير جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية، وبالتوازي مع تسليم الطلاب الكتب الدراسية في المدارس.

كما يأتي حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير المنظومة التعليمية بكافة أدواتها من أجل تمكين الطلاب من تعليم ذو جودة عالية.. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان