إعلان

الثانوية العامة 2023.. أول تعليق من التعليم على صعوبة امتحان الكيمياء

01:51 م الأحد 25 يونيو 2023

وزير التعليم ومحافظ السويس يتفقدان لجان امتحانات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

علق مصدر مسئول بديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، الذي أداه طلاب شعبة علمي صباح اليوم، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال المصدر، لمصراوي، اليوم الأحد، إن اللجنة الفنية أكدت من خلال مراجعة امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2023، أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية، ويقيس مستويات الطلاب الحقيقية.

وأضاف المصدر، أن تقرير اللجنة الفنية أكد أنه تم المراجعة الفنية للامتحان بشكل دقيق لنموذج الإجابة، لافتا إلى أن مُعامل قياس الصعوبة عند التصحيح يحدد حقيقة الشكوى.

واشتكى اليوم طلاب الثانوية العامة 2023 شعبة علمي "علوم ورياضة" من صعوبة امتحان الكيمياء، حيث وصفه الطلاب بالامتحان التعجيزي، بسبب تضمنه ما يقرب من 15 سؤالا بطريقة غير مباشرة.

وتفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، لجنة مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب السويس التعليمية وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان في مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية.

ورافق الوزير خلال الزيارة التفقدية، ياسر عمارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

اقرأ أيضا:

هيَّ كيميا فعلًا.. طلاب الثانوية العامة يشكون صعوبة امتحان الكيمياء: 15 سؤالًا غير مباشر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان