إعلان

أكثر من 14 مليون طالب يستعدون لاختبار فبراير لصفوف النقل

02:01 م السبت 04 مارس 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تبدأ المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، الاستعداد لأداء اختبار شهر فبراير، لأكثر من 14 مليون طالب وطالبة بصفوف النقل، بداية من الأسبوع الجاري، عن منهج شهر فبراير فقط.

ووضعت المدارس أسئلة الاختبارات وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تعقد امتحانات الشهور لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي في منهج الشهر.

وتكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى نهاية شهر فبراير، كما أن امتحان شهر مارس والذي يعقد أول إبريل يكون فيما تم شرحه للطلاب خلال شهر مارس فقط.

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب يؤدون امتحاني شهر إضافة إلى امتحان نهاية العام الدراسي خلال الترم الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أن اختبار الشهر سيعقد داخل كل مدرسة بمعرفة المعلم وتحت إشراف موجه المادة، وزمن الاختبار جزء من حصة العلوم بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وبالنسبة للمرحلة الثانوية، يتم إجراء اختبار مادة الأحياء في جزء من حصة الأحياء واختبار الفيزياء في جزء من حصة الفيزياء واختبار الكيمياء في جزء من حصة الكيمياء، ويعقد الاختبار على ما تم تدريبية بالنسبة لشهر فبراير حتى 2 مارس.

وأكدت الوزارة أن الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتي لا يمتحن فيها الطالب نهائيا ويراعى تخفيف المستوى المعرفي من طلاب الدمج ونوع الأسئلة اختيار من متعدد على أن تطبع الاختبارات على الكمبيوتر وتطبع ويراعى نظام الاختبارات والمراقبة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان