إعلان

التعليم: تسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين الأحد المقبل

11:48 م الأربعاء 25 يناير 2023

أرشيفية

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين، خطابآ، لجميع المديريات التعليمية، في مختلف المحافظات بشأن فتح التسجيل علي الموقع الالكتروني لمنح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أوما يعادلها، اعتبارًا من الأحد المقبل.

وجاء نص الخطاب: أنه في إطار خطة الأكاديمية المهنية للمعلمين لمنح المعلمين/الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أوما يعادلها، للذين إستوفوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة وفقا للمادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة ١٩٨١ والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة ٢٠٠٧م والمستبدلة بالقانون رقم 93 لسنة ٢٠١٢م.

وأوضح الخطاب، أنه سيتم فتح الموقع الالكتروني إعتبارا من يوم الأحد ۲۰۲۳/۱/۲۹ لتسجيل إستيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين، وذلك لمن مضى على تعاقدهم سنة في تاريخ ۲۰۲۳/۱/۲۹ ولا تتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في ۲۰۲۳/٦/٣٠ م . وعليه يرجى التكرم بالتنبيه على مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين/ الأخصائيين المساعدين ومراجعة بياناتها والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين وإستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل وإعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات (يراعى أن يكون لكل تخصص كشوف مستقلة).

وتابع الخطاب، تعتبر الإدارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له ، وذلك إعتبارا من يوم ۲۰۲۳/۱/۲۹م ، وحتى يوم ٢٠٢٣/٥/٣١م .

واضاف الخطاب، يراعى عدم استلام ملفات من تجاوز مدة تعاقده سنتين في تاريخ ۲۰٢٣/٦٠/۳۰ مالم يتم تجديدها عملا بحكم المادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة ١٩٨١ والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة ٢٠٠٧م والمستبدلة بالقانون رقم 93 لسنة ٢٠١٢م . مع التكرم باتخاذ اللازم نحو التنبيه على المعلمين/ الأخصائيين المساعدين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم بتسليم ملفاتهم على أن يحتوي الملف طبقا لما تم في الدفعات السابقة على الآتي:

- صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين.
- نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود.
- شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.
- إفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالإنتهاء من محو أمية (١٠) من المواطنين الأميين بالمحافظة أو شهادة.
- إجتياز برنامج المعلمون أولا ( هذا الشرط خاص فقط بالمتعاقدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم والمسابقة التكميلية لها طبقا لما هو متضمن في عقودهم ويعفى ذوي الإحتياجات الخاصة نسبة الـ 5% من هذا الشرط).
- شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى ICDL - شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية لتطبيقات Office ونظام التشغيل Windows والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات للبرامج الآتيه:
أ- الدورة التدريبية AITC التي تقدمها الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.
ب - شهادة IC plue .
ت - شهادة MICIT والتي تصدرها شركة MKCL .
ث - الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات Cambridge IT Skills
_ تقارير تقويم الأداء من مدير المدرسة والموجه بمرتبة كفء على النموذج المعد من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين.
_ خطاب ترشيح من مدير المدرسة.
صورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس معتمدة من شئون العاملين بالإدارة التعليمية التابع لها.
شهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية ، ويستثني الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الإجتماعية رقم 16 لسنة ٢٠١٩ أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس الاجتماع إذا كان متقدما لشغل وظيفة إخصائي وذلك إعمالا لأحكام القانون.
مفردات مرتب موضحا به بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد
صورة بطاقة الرقم القومي .
12

فيديو قد يعجبك: