إعلان

اليوم.. اختتام امتحانات الشهادة الإعدادية وثانية ثانوي بالجيزة

10:15 ص الخميس 26 يناير 2023

لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

يختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، امتحانات نصف العام اليوم الخميس، بأداء امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالسعيدية)، وبدأ الامتحان في الساعة التاسعة صباح اليوم.

ويختتم طلاب الصف الثاني الثانوي العام بمحافظة الجيزة، امتحانات نصف العام، اليوم، بعد الانتهاء من أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت موعد إجازة نصف العام الدراسي 2022-2023، المقرر رسميا يوم 28 يناير الجاري، لجميع طلاب صفوف النقل في المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة، والخاصة لغات، وستنتهي إجازة نصف العام يوم 9 فبراير 2023.

وكانت قد أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بيانا مهم، بشأن ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن امتحان الهندسة بمحافظة الجيزة وصعوبة السؤال الخامس الفقرة (أ).

وقالت المديرية: إنه حرصا منا على إظهار الحقائق لأولياء الأمور وعدم وجود أخطاء مراعاة للشفافية والمصداقية، السؤال بالكتاب المدرسي كتاب الأنشطة والتدريبات صفحة 27 ولم يخرج الامتحان عن الكتاب المدرسي حيث إن الكتاب المدرسي هو الأساس في التقييم.

وقال أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن امتحان الهندسة خال من أي أخطاء فنية أو مطبوعة.

وأكد سلومة، في تصريحات خاصة، أنه استدعى الموجه العام لمادة الرياضيات للتأكد من صحة السؤال وصياغته الفنية، مؤكدًا أن الامتحان خال من أي أخطاء فنية والسؤال عن رؤوس متوازي الأضلاع.

وأشار إلى أن السؤال جاء لقياس مستوى فهم الطلاب، وأنه من ضمن الـ 15% من أسئلة الطالب المتفوق التي يجب أن يتضمنها الامتحان، وذلك وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية. ​

فيديو قد يعجبك: