إعلان

أول تعليق من تعليم القليوبية على صعوبة امتحان العلوم للشهادة الإعدادية

04:56 م الأحد 15 مايو 2022

كتب- أسامة علي:

علقت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية على شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة امتحان مادة العلوم، في اليوم الثاني لامتحانات نهاية العام الدراسي.

اشتكى عدد من طلاب الشهادة الإعدادية فى محافظة القليوبية من صعوبة امتحان مادة العلوم اليوم الأحد ضمن امتحانات نهاية العام الدراسى، وقال عدد من الطلاب إن الامتحان جاء طويلا ويحتوي على نقاط صعبة وغير واضحة كما أن الوقت المخصص غير كاف للإجابة على جميع الأسئلة.

وقال تقرير صادر عن، توجيه عام العلوم بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عن امتحان العلوم للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2021/2022، إن جميع أسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي والتدريبات، ولا يوجد أي سؤال من خارج كتاب المدرسة أو خارج المنهج، مؤكدا أنه لا يوجد أي أخطاء فنية، والأسئلة شملت نواتج ومطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأكد التقرير، أنه ورد في مواصفات الورقة الامتحانية ما يعادل نسبة 20% مستويات عليا هي تحتاج إلى ربط وتفكير لحل السؤال، مؤكدة أن هذا تم في 16% فقط من فقرات الامتحان.

وجاءت أسئلة المستويات العليا كالتالي:

_ السؤال الأول: لا يوجد

_ السؤال الثاني: أ_رقم واحد صفحة 32

_ ج: رقم 1 صفحة 29

_ السؤال الثالث : أ/ثانيارقم 2 صفحة 15

_ السؤال الرابع لا يوجد

وأشار التقرير إلى أنه تم إلغاء المستويات العليا في السؤال الأول والسؤال الرابع من منطلق تهيئة الطلاب للحل واكساب الطالب حالة مستقرة و انطباع عام عن الامتحان ورعاية الطالب المتوسط والضعيف.

وأوضح تقرير توجيه مادة العلوم، أن الأسئلة المشار إليها فهي تحتاج لربط وتفكير للوصول إلى الدرجة النهائية فقط، أما النجاح فهو في متناول الطالب المتوسط، مشيرا إلى أن بذلك يكون الامتحان في متناول الطالب المتوسط، ومُرضي للطالب المتميز ولا يوجد به أخطاء فنية أو خارجة عن المنهج والامتحان يهدف إلى تهيئة طالب الشهادة الإعدادية إلى مسايرة نظام التعليم الجديد الذي يشيير إلى أن يكون الامتحان للفهم وليس للحفظ وأن يواكب المنظومة الجديدة للتعليم..

فيديو قد يعجبك: