إعلان

المشكلة انتهت.. القصة الكاملة لطلاب "التقسيم" بالثانوية العامة

12:04 م الأربعاء 25 أغسطس 2021

تنسيق الجامعات

كتب- أسامة علي:

حسمت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، أزمة طلاب التقسيم بالثانوية العامة لعام 2021، والتي شغلت أولياء الأمور والطلاب خلال الآونة الأخيرة.

ويطلق على طلاب "التقسيم" طلاب الثانوية العامة الذين قرروا تقسيم العام الدراسي على عامَين، من خلال الإبقاء على أكثر من مادة من العام الماضي والامتحان فيها هذا العام.

وواجه الطلاب "التقسيم" مشكلة في التنسيق، مع تطبيق نظام الأسئلة الجديدة؛ خصوصًا في ظل انخفاض مجاميع الطلاب بالثانوية العامة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مما دفع طلاب الثانوية العامة "النظام الجديد"، للقلق بأن يزاحمهم طلاب التقسيم في المنافسة على المقاعد في كليات القمة.

ورد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شائعات استحواذ طلاب التقسيم على مقاعد كليات القمة، قائلًا عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، إن عدد طلاب التقسيم الحاصلين على أكثر من 90% هو 1402 طالب فقط، وسوف يتم استيعابهم كما جاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرفق.

وأضف وزير التربية والتعليم: "أعتقد أنه من الواضح حصول آلاف الطلاب من العام الحالي على مجاميع كبيرة رغم التشكيك في هذا طوال الوقت".

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحديد أماكن إضافية لطلاب التقسيم لا تؤثر على الأماكن المحددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام في تنسيق الجامعات الحكومية.

وحسب التقارير الإحصائية الرسمية الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أعداد طلاب التقسيم الناجحين في الثانوية العامة الذين يفوق مجموعهم 90%، يبلغ عددهم 1402 طالب، وموزعون على الشعب العلمية الثلاث (علوم- رياضيات- أدبي).

اقرأ أيضًا:

السيسي: "الناس تتحدث عن تطوير التعليم وكأن الدولة ضد أولادها"

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان