إعلان

"تشمل اختبارات نفسية".. الصحة تكشف شروط الالتحاق بالمدارس الثانوية للتمريض

10:31 م الأحد 02 يوليه 2023

حسام عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، شروط الالتحاق المدارس الثانوية للتمريض، قائلًا إن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم للمدارس الثانوية للتمريض للعام الدراسي 2023/2024، بعدد مدارس يفوق الـ 300 مدرسة بقليل.

وقال "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، إن أبرز الشروط للتقدم في المدارس الثانوية الفنية هي حصول الطالب على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي وهي الشهادة الإعداداية أو ما يعادلها في نفس سنة التقدم، على أن يكون من ضمن المواد التي تم دراستها هي اللغة الانجليزية كلغة أولى أو ثانية.

وتابع، أنه لابد أن يكون الطالب المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية بهدف عدم وجود مشكلات بعد ذلك في الاغتراب والنقل من مكان لآخر، على أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم تحديد كثافة الفصول أن تكون حوالي 30 طالب أو طالبة مع وجود تعهد من ولي الأمر للدراسة، مؤكدًا أنه لابد أن يكون الطالبة غير متزوجة والطالب أيضًا كذلك وأن يلتزموا بذلك طوال فترة الدراسة، كما أنه يتم تفضيل الطلاب بحسب المجموع الخاص بهم وفق العدد المطلوب لكل مدرسة.

وأشار إلى أن هناك اختبارات نفسية تتم للمتقدمين لاختبار قدرتهم على اللباقة في الحديث ومهارات التواصل والمعلومات العامة لأن هناك مواصفات خاصة في طواقم التمريض للتعامل مع كافة المرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان