إعلان

"5 حالات غش".. التربية والتعليم: تطبيق إجراءات تفتيش صارمة لمنع دخول أي جهاز إلكتروني للجان

10:43 م الأحد 18 يونيو 2023
"5 حالات غش".. التربية والتعليم: تطبيق إجراءات تفتيش صارمة لمنع دخول أي جهاز إلكتروني للجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك حوالي 728 ألف و439 طالب أدوا امتحان اللغة العربية اليوم في2097 لجنة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن الوزارة لم ترصد أي مشكلات متعلقة بأي صعوبات أو اللجان.

وأضاف "زلطة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أنه كان هناك متابعة على التوازي مع ما يتم نشره على السوشيال ميديا وما يتم تداوله من أوراق امتحانية مثل كل عام، قائلًا: "كان عندنا تحضير دقيق للموضوع دا عشان نرد بشكل فوري على أي شائعة يتم تداولها، وفكرة الشير في لحظات بتعمل حالة عامة وإحنا بنستهدف طوال الوقت الرد وبشكل فوري لوقف أي شائعة يمكن أن تحدث بلبلة أو تشتت أولياء الأمور".

وتابع، أنه في صباح اليوم تم رصد تداول ورقة امتحانية قيل إنها تخص امتحان اللغة العربية وبالمراجعة الدقيقة أصدرنا بيان تم التأكيد فيه أنها ليست لها علاقة بامتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب اليوم، موضحًا أنه عقب مرور نصف ساعة من الامتحان تم رصد 5 حالات غش إلكتروني في 5 محافظات مختلفة، قائلة: "قمنا بالتحفظ على الهواتف المحمولة".

وأردف، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لرصد أي تداول لورقة تخرج من اللجان بشكل أو غش إلكتروني، بإجراءات كتيرة مثل الباركود وإجراءات مختلفة لرصد في ظرف دقائق أي ورقة تخرج من أي لجنة بشكل ما عن طريق الغش الإلكتروني.

وأشار إلى أنه كان هناك توجيهات صارمة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بتطبيق إجراءات تفتيش صارمة ومنع دخول أي جهاز إلكتروني، قائلًا: "تم استخدام العصا الإلكترونية بعد نصف ساعه من الامتحان وفي حالة رصد أي هاتف محمول يتم تحرير محضر غش والتعامل مع الحالة واتخاذ الإجراءات القانونية المعتادة".

وأكمل، أن الامتحانات كانت مثلما أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بأن الامتحان سيكون 30% مستويات عقلية بسيطة و40 % للمتوسطة و30 % أخيرة للمستويات العليا أو ما يطلق عليه التركات والتي تهدف لتعمق الطلاب لتميزهم ليكون تكافؤ فرص بين الطلاب، موضحًا: "سؤال تلت التسعة كام كان ضمن قطعة قراءة للفهم ويجيب الطلاب بناءًا على فهمه".

وأكد "زلطة" أنه في حالة ورود أي شكاوى لغرفة العمليات يتم التعامل معها على الفور بالوصول لرئيس اللجنة والمراقبين ويتم التعامل مع الشكوى ولا ننتظر لليوم التالي والغرفة تعمل على مدار الـ 24 ساعة ويتم التعامل مع كافة الشكاوى على الفور، موضحًا أن متوسط عدد الطلاب في اللجنة الواحدة 20 طالب .

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان