إعلان

الشيخ أحمد خليل: السحر موجود وله أعراض وعلاج

03:41 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

الشيخ أحمد خليل

كتب- محمد قادوس:

أكد الشيخ أحمد خليل، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، أن السحر من الأمور التي لها تأثير كبير على الإنسان، ويمكن أن تظهر أعراضه بوضوح في سلوك وتصرفات الأشخاص المتأثرين به.

وأشار خلال تصريحات خاصة لمصراوى، إلى أن هناك العديد من العلامات التي قد تدل على أن الشخص مسحور، مثل انحباس الرجل عن جماع زوجته والشعور بالنفور الشديد عند التواجد معها، والإعراض عن العبادات الدينية، وعدم الرغبة في سماع القرآن، فضلاً عن الأحلام المزعجة والكوابيس، وظهور علامات جسدية مثل الصداع الشديد وتغير لون البشرة، خاصة الوجه.

وأوضح الشيخ أحمد خليل أن السحر له أنواع متعددة، من بينها سحر التفريق الذي يهدف إلى التفريق بين الزوجين، وسحر المرض الذي يظهر في صورة أمراض متنقلة في الجسم دون سبب واضح، وسحر الجنون الذي يتسبب في الشرود والنسيان وعدم القدرة على التحكم في التصرفات، وسحر المحبة الذي تستخدمه بعض النساء ليحببن أزواجهن، وسحر تعطيل الزواج الذي يمنع الفتاة من الزواج سواء من خلال صد الخاطب أو تغيير صورته في عينها.

وأشار إلى أن علاج السحر يتطلب الالتزام بالرقية الشرعية وقراءة القرآن الكريم، وخاصة سورة البقرة التي تحمي من السحر وتطرد الشياطين من المنزل. وأكد أن الرقية الشرعية يمكن أن تكون فعالة جداً في حالات السحر، سواء بقراءتها مباشرة أو من خلال تسجيلات صوتية، كما نصح باستخدام التمر والعجوة كما ورد في الأحاديث النبوية، وتتبُّع السحر واستخراجه وإبطاله.

كما أشار إلى أن الوقاية من السحر تكون بالتحصين بآيات القرآن الكريم، مثل آية الكرسي والمعوذات، والالتزام بالأذكار اليومية، والتوكل على الله في كل الأمور. وحذر من اللجوء إلى السحرة والمشعوذين، مؤكداً أن ذلك يُعد كفراً بما أنزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان