إعلان

أستاذ بجامعة الأزهر: الحسن والحسين ورثوا علم ونور الرسول ومن أحبهم كان مع الرسول في الجنة

04:05 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

الدكتور ربيع الغفير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور ربيع الغفير الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، إن سيدنا الحسين هو غصن من دوحة مباركة وفرع من شجرة مباركة كان يحبها سيدنا رسول الله، وعندما ولد الحسين، حنكه الرسول بنفسه وقبله ورقاه، وكان يضعه جنب أخيه الحسن، وكان يعوذهما.

وأضاف الغفير، خلال استضافته ببرنامج" مدد"، المذاع على قناة" الحياة"، هناك آية قرآنية نزلت لهذه العائلة الكريمة، في قوله تعالى: «إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا »، موضحا أن الرسول يحب الحسن والحسين حباً لا مثيل له، ونشئا في كنفه وتربيا في حجره.

وأوضح الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية أن سيدنا الحسين مبارك، وكان هذا لقب من ألقابه، بدعوة سيدنا الرسول له، إذ جاء الرسول بكساء ووضعه على الحسن والحسين وأبيهما سيدنا علي وأمهما السيدة فاطمة الزهراء وقال" اللهم أذهب الرجس إن هؤلاء هم أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا".


وستكمل: عندما سئل الرسول مرة من أحب أهل بيتك إليك، فقال الحسن والحسين، وقال من أحبهما فقد أحبني ومن أحبني كان على درجتي في الجنة، مشيرًا الي حديث آخر قال إنه من أحبني وأحب الحسن والحسين وأباهما وأمهما كانا معي على درجتي في الجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان