إعلان

على تقصيرنا وعيوبنا هل يمكن لنا أن نرى النبي في الآخرة أم أن الأمر للأنقياء والمقربين؟.. علي جمعة يوضح

03:17 م الأحد 08 أكتوبر 2023

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

ورد سؤال إلى فضيلة الدكتور علي جمعة، المفتي السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، يقول،" على تقصيرنا وعيوبنا هل يمكن أن يكتب لنا رؤية النبي- صلى الله عليه وسلم- في الآخرة أم أن الأمر للأنقياء والمقربين؟

قال المفتي السابق إن يوم القيامة ربنا أخبر عنه حيث قال" وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ"، ويوم القيامة ألف سنة، وتخيل إن الـ2 مليار وقفوا في صف أمام النبي-صلى الله عليه وسلم- حتى يشربوا من يده الشريفة شربة لا يظمئوا بعدها أبدا، وكل واحد شرب ومشي فهذا اليوم يكفي.

وأضاف جمعة في لقائه ببرنامج،" من مصر" المذاع عبر فضائية،" سي بي سي": الأمل والرجاء في فضل الله-سبحانه وتعالى- كبير، ونحن نرجو من الله سواء منا المخطئ أو المقصر أن نراه، ومن منا لم يسئ قط، وكل ابن آدم خطاء، متابعا: مش علشان تقصيرنا وذنوبنا ربنا هيرحمنا من هذه الأفضال فربنا كريم.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، أن لدينا قضيتين وهما مشاهد يوم القيامة والجنة، نسأل الله أن يخفف عن هذه المشاهد وأن يجعلنا في ظل عرشه وأن يجعلنا على منابر من نور، ولذلك نقول للناس حبوا بعضكم، لأن المتحابين على منابر من نور يوم القيامة، ويظل الله في عرشه جملة من البشر، والشيخ السلطاني أوصلهم إلى 90 صنف، مؤكدًا إلى أن فضل الله واسع وإحنا مطعانين فيه من غير حول منا ولا قوة.

اقرأ ايضًا

ما حكم التبرع بصدقة جارية بمبلغ من مال المتوفى وفي الورثة قاصر؟.. الإفتاء تُجيب

"حلال أم حرام".. ما حكم الدعاء على الأولاد؟

بالفيديو.. داعية إسلامي رمي الناس بما ليس فيهم جرم عظيم

بالفيديو.. المفتي: "انتى طالق بالثلاثة" يعتبر طلقة واحدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان