إعلان

كيف نؤمن بالله ونحن لا نرى الله.. ولماذا لم يرنا الله نفسه؟.. داعية يجيب

06:00 م الخميس 01 سبتمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب-محمد قادوس:

عرض الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، سؤالا قال فيه،" كيف نؤمن بالله ونحن لا نرى الله، ولماذا لم يرنا الله نفسه"، فأجاب في رده وقال ان معظم حياة الانسان يوجد بها أشياء هو يؤمن بها دون ان يراها، ضاربًا مثلًا على هذا وقال عن البلوتوث الذي يؤمن به الإنسان وينقل به المعلومات والفيديوهات والصور من والي، وايضًا قانون الجاذبية الأرضية، وبالكهرباء التي تضيء.

وقال الداعية الإسلامي إن الانسان به عقل فهل رأي عقلة أو لمسة أو تذوقه، مشيرًا إلى الهواء الذي يتنفسه الانسان فالعبد لا يرى الهواء ولا يكون لديه المقدرة ان يمسكه فرغم ذلك يؤمن العبد بالهواء.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك: بأن العين هي عين إنسان وهي لا تصلح إلا للأمور الدنياوية، ولكن أما الأمور الغيبية أو الأمور الملكوتية أو الأشياء التي تكون وراء الطبيعة فعين الإنسان لا يراها، فحينما يقول العبد أنه لا يؤمن إلا بما يراه فهذا العبد يكون مناقض نفسه وهذا لأن 90% من حياة العبد هو يؤمن بها دون ان يراها وهي موجودة في حياته.

واستشهد الداعية بقول الله-تعالى-في سورة الأنعام،" لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان