إعلان

لماذا صلاة الظهر سرية وصلاة المغرب جهرية؟.. أمين الفتوى يوضح

12:05 م الأحد 10 يوليه 2022

صلاة الظهر

كتب- محمد قادوس:

لماذا صلاة الظهر سرية وصلاة المغرب جهرية؟.. سؤال تلقاه الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قال ان هذه أمور تعبدية، مشيرًا إلى ان الاحكام والأشياء التي طلبت من الإنسان منه ما له علة ظاهرة وواضحة، ومنها ما ليست له علة ظاهرة للإنسان ولكن تكون في علم الله، منها الصلوات ولماذا صلاة الظهر أربع ركعات، وصلاة الفجر ركعتين.

وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب: بأن هذه أمور قدرها الله-سبحانه وتعالى-وقضى بها، منوها إلى ان الإنسان مطلوب منه أن يحقق ما طلب منه.

ونصح أمين الفتوى العبد أن يصلي الظهر كما جاء، مستشهدا في ذلك بقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم -" صلوا كما رأيتموني أصلي".. رواه البخاري.

وأوضح شلبي أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان لا يجهر في الظهر ولا في العصر، وكذلك لا جهر في القضاء في هذين الوقتين، وعلي العبد ان يطيع الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النور،" إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُون* وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان