إعلان

7 أشياء لا تنقض الوضوء على عكس المشهور.. يوضحها داعية

02:00 م الأحد 05 يونيو 2022

الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي

كتب-محمد قادوس:

أوضح الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، أن هناك 7 أشياء لا تنقض الوضوء على عكس المشهور والمعروف، مشيرًا إلى انه يوجد طبطبة في فقه المصطبة، فهذا فقه لا يمت للإسلام بصلة ولا لدين ربنا ولا لشرعه، ولكن يوجد بعض الأشخاص يفتون.

وأوضح الداعية الإسلامي 7 أشياء لا ينقض الوضوء، وذلك عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، هي:

1ـ يوجد بعض الأشخاص يعتقدون ان الدم ينقض الوضوء، منوها إلى ان الدم لا ينقض الوضوء، ولكن هذا يكون بشرط أن هذا الدم يخرج من غير المخرج المعتاد كالحيض والنفاس.

واستشهد في هذا الأمر بما رواه الإمام البخاري" ما زال المسلمون يصلون في جراحاتهم".

2ـ القيء فهو لا ينقض الوضوء، لإ إذا تغيرت رائحة بنسبة 100% فصار مثله كمثل الغائط، ولكن مجرد ان القيء فهو لا ينقض الوضوء.

3ـ ضحك الانسان في الصلاة فهذا لا ينقض الوضوء، مشيرًا إلى أنه يوجد بعض الأشخاص يقولون عليها ان تتوضأ، فالضحك ينقض الصلاة ولا ينقض الوضوء.

4ـ لمس العانة فهي المنطقة التي تكون فوق الفرج سواء كانت للمرأة أو للرجل، وهذا إذا كان هذا بغير قصد، وكذلك لمس الخصيتين بالنسبة للذكر.

5ـ إذا كان العبد متوضئا وعمل الطفل حمام ثم ذهب الشخص المتوضئ ليشطف الطفل وتم لمس النجاسة باليد فالوضوء لا ينقض بهذا، مشيرًا إلى الأمور المشابهة مثل وضع اليد في البلاعة، ناصحًا الشخص الذي فعل هذا بأن يغسل العضو الذي تنجس، والوضوء صحيح 100%.

6ـ هذا الأمر شائع وهو أكل لحم الجمل فيقولون لك على ان تتوضأ فهذا لا ينقض الوضوء.

7 ـ السلام على بنت صغيرة عمرها لا يتعدى 10 سنوات وهذا لا يكون بقصد شهوة فالوضوء صحيح ويستطيع العبد الصلاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان