إعلان

هل يُحاسب الآباء على أخطاء أبنائهم؟.. أشرف الفيل يرد (فيديو)

01:47 م الأحد 19 يونيو 2022

الداعية الشيخ أشرف الفيل

كتب- محمد قادوس:

هل يُحاسب الآباء على أخطاء أبنائهم؟.. سؤال تلقاه وأجاب عليه الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، قائلًا إنه لا يسأل الأب عن أخطاء أبنائهم، فدور الأب هو توجيه الابن بالصواب، ضاربًا مثلًا على ابن سيدنا نوح الذي كان كافرًا ومات على ذلك، فهل هذا يدخل في ميزان سيدنا نوح فهذا لا يحصل.

وضرب الداعية الإسلامي مثلًا على نفسه وقال: لو زوجتي مثلًا فعلت فعلا مخالفا للشرع، فعليّ أن أقول لها وانصحها بأن هذا الأمر مخالف للشرع، وأشار في مثاله على لبس ابنته وقال من الممكن أن أرى ابنتي بلبس ضيق فعليّ ان أقول لها وانصحها بأن هذا لا يرضي الله، فترد عليه وتقول له "حاضر سأرتدي لبس واسع فقامت بلبسه وانطلقت من المنزل بلبسها الواسع ولكن بعد خروجها من المنزل ارتدت اللبس الضيق فهذا لا يحاسب الاب علي ذلك لأنه أعطى النصيحة".

ونصح الفيل بأنه يجب علينا ان نتعامل مع أولادنا بالنقاش ويجب ان نصل لمرحلة الإقناع سواء كان هذا الإقناع للأب أو للابن.

وأضاف الداعية في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية،" النهار"، بأن الانسان يقوم بالاقتباس بطريقة التعامل من الآيات الكريمة، وهذا لأن القرآن الكريم يجب ان يؤخذ على الهدوء والراحة، وحينما يشدد القرآن الكريم في مسألة إنما يريد مصلحة الانسان.

وأوضح الفيل أن الآباء والأمهات ساعات يتهمون بالظلم وبالتفريق بين الأبناء ولكن يكون في الحقيقة يكون الأمر تربية ولا يوجد تفرقة بين الأبناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان