إعلان

أفرح عندما تأتيني الدورة الشهرية لأني لا أصلي.. فهل في هذا الشعور ذنب؟".. علي جمعة يرد

11:30 ص الخميس 17 نوفمبر 2022

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

وجهت سيدة سؤالا للدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، تقول فيه: "أفرح عندما تأتيني الدورة الشهرية لأني لا أصلي في هذه الفترة فهل في هذا الشعور ذنب؟".

في رده، قال المفتي السابق إنه ليس عليكِ ذنب ولا يوجد أي شيء، مشيرًا إلى أنه من الناحية الشرعية الدينية المشاعر لا علاقة لها بهذا فإنها مشاعر غير منضبطة.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: هناك سيدة أخرى تحزن وعندما تتطهر من الحيض تفرح أنها ستصلي وتتقرب إلى الله تعالى فهذه السيدة لها ثواب كبير لأن لديها شوقا إلى الله.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء، على السائلة بأنها تحرم نفسها من هذا الثواب فقط ولكن ليس عليها ذنب.

وأوضح جمعة أن هذه المسألة راجعة للتشوف والتشوق إلى الله، فالإنسان الذي يكون لديه شوق إلى الله سيأخذ أجرا، وأما الذي لا يوجد لديه تشوق فلا يأخذ شيئا، منوها إلى ان الانسان ساعتها يضيع على نفسه خيرا كثيرا.

وضرب جمعة مثلًا في هذا الأمر قائلاً: " إحنا عاملين مثل الطالب الذي يدخل الامتحان فيأتي في الامتحان ثلاثة أسئلة الأول يكون عليه 50 درجة والثاني 25 والثالث 25، فيقوم بحل السؤال الأول تمام ويقول لنفسه انا نجحت ويكون زاهد في الخير، فهذا الشخص ينجح بسؤال واحد ولكن لم يحصد درجة عالية، فهذا هو الحال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان