إعلان

كيف يتذوق العبد الإيمان في قلبه ونفسه وروحه؟.. رمضان عبد الرازق يوضح

03:45 م السبت 12 نوفمبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن الإيمان له طعم، ولمن يريد ان يستطعم إيمانه عليه ان يصاحب هذا المقام، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عَنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ رضي الله عنه أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «ذَاقَ طَعْمَ الإِيمَانِ، مَنْ رَضِيَ بِالله رَبًّا، وَبِالإِسْلامَ دِيناً، وَبِمُحَمَّدٍ رَسُولاً». رواه مسلم.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أنه على العبد أن يرضى بالله وبأسمائه وبصفاته وبقضائه وبقدرة وبأوامره وبأحكامه وشرائعه.

وأوضح عضو اللجنة أنه على العبد أن يرضى بالإسلام فيعمل للإسلام وهذا يكون الرضى بالإسلام، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏: ‏" الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ، وَالْمُهَاجِرُ مَنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ".

وأشار عبد الرازق إلى أن العبد ان يرضي برسول الله-صلي الله عليه وسلم-نبيًا، فعليه ان يرى نفسه في سيدنا النبي في كلامه وأفعاله وفي أخذه وفي عطائه، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحجرات،" وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ "، فعلي العبد ان يتأسى برسول الله، وان يقتدي به، وأن يتخلق بأخلاقه.

وأكد عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، أنه لو فعل العبد هذه الأمور سيتذوق طعم الإيمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان