إعلان

أربعة أنواع من الصدق مع الله؟.. يوضحهم رمضان عبد الرازق

02:45 م السبت 15 أكتوبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب-محمد قادوس:

أشار الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، على أربعة أنواع من الصدق مع الله-عز وجل-أولها الصدق في النيات فلو علم الله صدق نية عبدة على عمل صالح سيعطيه الله اجره.

وقال عضو اللجنة العليا بأن الله لو اطلع علي قلب عبدة وراي صدق نيته، ضاربًا مثلًاعلي شخص معه مال ويريد ان يحج سيعطيه الله أجر الحج، وهذا لأن الاعمال تكون بالنيات، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنفال،" إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ".

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: النوع الثاني من الصدق وهو الصدق في الاقوال، فعلي العبد ان يكون قوله بالصدق، مشيرًا الي الصدق يكون في الأقوال عندما يتكلم العبد في القرآن الكريم، وهو يخبر عن حديث لسيدنا رسول الله-صلى الله عليه وسلم-وفي الأقوال وفي التجارة وفي الشهادة وفي البيع والشراء وفي الزواج وفي القليل والكثير، حتى لو حاجة مشتهيها العبد عليه ان لا يقول انه لا يشتهيها.

وأوضح عضو اللجنة على النوع الثالث في الصدق، وهو الصدق في الاعمال أي يكون عمل العبد يصادق قوله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الصف،" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ".

وبين عبد الرازق على النوع الرابع وهو الصدق في الأحوال، على العبد ان يجعل حاله صادق وعليه ان يخشى الله بصدق.

ونصح عضو اللجنة بان يكون العبد من الصادقين لكي يدخل جنة رب العالمين.

https://www.youtube.com/watch?v=JmuIYMHzXzs

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان