إعلان

بالفيديو| داعية: القيام والاهتمام بشؤون الزوجة المريضة يعدل ثواب الجهاد

04:05 م الأحد 13 يونيو 2021

الشيخ أحمد الصباغ

كتب- محمد قادوس:

زوجة جدعة استحملت مرض زوجها وأول لما تعبت رماها واتجوز عليها.. إيه رأي الشرع؟.. سؤال ورد إلى الشيخ، أحمد الصباغ الداعية الإسلامي، قال في رده ان اصعب الأشياء هو الكيل بمكيالين، مشيرا الى ان ربنا- سبحانه وتعالى- سمى سورة في القرآن الكريم كاملة باسم ذلك وهي سورة المطففين، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى { وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ* الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ* وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ}،[ المطففين:1*2*3].

وأضاف الداعية، أثناء لقائه ببرنامج" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية" النهار" بأن الناس يفكرون ان التطفيف هذا يكون في الكيل والمتر والجرام، ولكن التطفيف يكون في الأخلاق والمعاملات أصعب.

وأوضح الصباغ أنه عندما يمرض الزوج، البعض يقول لزوجته" خليكي بنت أصول واوعي تفضحي العيلة ويقولوا سابت بيت جوزها" منوها على ان الزوجة أيضا يكون لها احتياجات، وعندما تمرض تلاقي نفس العيلة يقولون لزوجها" اتجوز حقك كتر الف خيرك".

وبين الداعية،ظ أن سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- قد اوصانا على النساء كالعموم، فتكون الوصية بهن أثناء المرض أقوى.

ولو من حقك أيها الزوج ان تتزوج على زوجتك فهي أيضا من حقها إنك تهتم بها لأنك في هذه الحالة تكون انسانا انانيا، مشيرا على ان سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- جعل القيام والاهتمام بشؤون الزوجة المريضة يعدل ثواب الجهاد في سبيل الله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان