إعلان

"إن تصدق الله يصدقك".. قاعدة قرآنية وكونية عجيبة في الحياة يوضحها عمرو خالد

01:13 م الأحد 19 يوليه 2020

الدكتور عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

كشف الداعية الدكتور عمرو خالد قاعدة قرآنية وكونية عجيبة في الحياة، قال إنها تشبه "المغناطيس" تجذب الأفكار وتحولها إلى حقيقة بأمر من الله سبحانه وتعالى.

واستشهد خالد بحديث علمه لنا النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- قال فيه: "إن تصدق الله يصدقك".

وأضاف الداعية الإسلامي، عبر فيديو نشره عبر قناته الرسمية على يوتيوب، أنه أول ما تصدق مع الله فإن المولى عز وجل سيصدق معك، منوها بأن كثيراً من الأشخاص قاموا بقراءة كتاب اسمه "السر" وهذا الكتاب جعل الكثير من الناس تقول إن الكون كله مرتبط ببعضه وتحدث أمور غريبة عندما تضع تركيزك كله في شيء يجب أن تحدث، وأن الأمر مرتبط برب العزة بخالق السموات والأرض يقول للشيء كن فيكون وهي القاعدة التي علمها لنا رسول الله-صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف خالد أن الشيء الذي سوف تصدق فيه سوف تتحقق.. والحاجة التي ستملأ كيانك وتطلبها من الله بصدق ويرى الله صدق قلبك وتملأ عقلك وروحك وكيانك سوف تتحقق بإذن الله تعالى.

واستشهد الداعية بواقعه حدثت للنبي الكريم قائلا: "النبي صلى الله عليه وسلم قابل رجل من الأعراب فيقول له: خذ نصيبك من الغنائم.. فيقول له الأعرابي: لا والله يا رسول الله ما على هذا اتبعتك ولكن اتبعتك على أن أموت شهيدًا في سبيل الله.. وفي اليوم التالي استشهد الأعرابي في سبيل الله.. فقال النبي: (هو.. هو.. قالوا: نعم يا رسول الله.. قال نبينا الكريم: صدق الله فصدقه الله"

وتابع خالد فسأل الأشخاص الذين قاموا بأداء فريضة الحج كيف حجوا سيؤكدون لك أنهم أدوا الفريضة في العام الذي بكت فيه أعينهم بصدق لله وقال له أرجوك لا أملك تأشيرة ولا مال ونفسي أحج فرأى الله صدقه فكتب له الحج".

وأشار الداعية إلى أنه يفضل اعتماد القاعدة (إن تصدق الله يصدقك) في حياتك، فما سوف تصدق فيه مع الله فسوف ينفذه لك مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا ۚ لَّا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ } [الانعام:115].

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان