إعلان

مستشار المفتي: مواجهة فوضى الفتاوى ملف يتصدر اهتمامات دار الإفتاء

03:17 م الإثنين 11 أغسطس 2014

الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية

قال الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - إن التوعية بالإسلام الصحيح يكون بعدة لغات حتى نتمكن من نشر الإسلام الصحيح، لافتا إلى أن إفريقيا لها أولوية خاصة لدى دار الإفتاء.

وأوضح مستشار المفتي بأن الجميع ينادي باحترام الأديان - من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامي محمد عبد الرحمن المذاع على قناة "سي بي سي" الفضائية - وبأن مواجهة فوضى الفتاوى ملف يتصدر اهتمامات دار الإفتاء، وعلاجها يكون بنشر التوعية ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله، وشدد مستشار مفتي الديار المصرية على ضرورة تهميش الخطاب المتطرف، وإتاحة الفرصة للعلماء لإظهار سماحة الإسلام.

وأوضح د. نجم أن دار الإفتاء تعاني مما أسماه "فوضى الفتاوى"؛ لذلك تم ترجمة الفتاوى إلى عشر لغات، وعرضها على الموقع الرسمي لدار الإفتاء؛ في محاولة لإحباط كل التصريحات الخاطئة؟

وأعلن عن ترجمة فتاوى الدار إلى اللغات الإفريقية؛ في محاولة للتواصل مع دول حوض النيل، والحفاظ على التواجد المصري في القارة الإفريقية، وتابع: "نحن بالمرصاد لأي فتوى خاطئة، ونرد عليها سريعًا بعشر لغات، وكل تحركاتنا تكون بالتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف".  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان