إعلان

د. جمعة يرد على مهاجم صحيح البخاري: قصة الغرانيق لا وجود لها في "البخاري"

03:23 م الإثنين 11 أغسطس 2014

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هاجم فضيلة الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية السابق –، الشيخ محمد عبد الله نصر، بعد حلقة أمس الأول ببرنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمها الإعلامي وائل الإبراشي، والتي هاجم فيها لفيفًا من علماء الدين مثل الشيخ خالد الجندي، والشيخ صبري عبادة، والشيخ مظهر شاهين.

وكان الشيخ عبد الله نصر قال: إن قصة الغرانيق موجودة في صحيح البخاري، واعترض على رأي جميع العلماء في البرنامج.

من جانبه نفى د. جمعة، خلال استضافته ببرنامج "والله أعلم" على قناة "سي بي سي" أن تكون قصة الغرانيق موجودة في "البخاري"، موضحًا أن كلام نصر كذب لأن قصة الغرانيق لا وجود لها في البخاري، وتابع المفتي السابق: "الشيخ صبري عبادة سأل عبد الله نصر ما هو آخر حديث في البخاري، ولم يرد عليه لأنه لا يعرف البخاري".

وأشار د. جمعة إلى أنه كان يجب على الإعلام ألا تكون فيه مثل هذه المناقشات، منوهًا بأن دار الإفتاء لديها 1500 شبهة، وتم الرد عليها في 1500 ملف وليس بمثل هذه المناقشات، ولفت د. جمعة إلى أن قصة الغرانيق موجودة في معاجم جمعت "كل حاجة في كل حاجة"، موضحًا أن قصة الغرانيق مذكورة في معجم "التبرال" ومذكورة أيضًا في كتاب يدعى "تفسير ابن مردويه"، وقال المفتي السابق: إن قصة الغرانيق ضعفها بعض العلماء، ووصفوها بأنها من بعض الزنادقة، واستنكر د. جمعة   انتساب "ميزو" إلى جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أنه ينتمي إلى حزب يساري وهو ما دعاه إلى تلك الروايات. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان