إعلان

وزير الأوقاف ينفي منع الآذان.. ويؤكد: ندرس تطبيق الآذان الموحد

04:49 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وصف الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، شائعة منعه إقامة الآذان على منابر المساجد بالافلاس لمن يروجها، موضحا أن الوزارة تعكف الآن على دراسة تطبيق الآذان الموحد وتطبيقه بعد ضبط الأمور الفنية والتقنية أسوة بكثير من الدول العربية والإسلامية.

وقال جمعة في مداخلة هاتفية لبرنامج "صح النوم" المذاع على قناة "أون تي في" مساء الجمعة: "وزارة الأوقاف لم تقم بمنع الآذان، وإنما قامت الوزارة بإصدار قرار بقصر مكبرات الصوت على الآذان وشعائر يوم الجمعة بعد أن رأينا أن مساجد في بعض القرى والأحياء تعمل قبل الفجر بساعة وتسبب كثير من الإزعاج للمواطنين، والآذان الموحد ليس بدعة ولا مخالف للشريعة الإسلامية".

وشدد وزير الأوقاف على أن رسالة الوزارة هي رسالة دعوية وشرعية ووطنية وليست سياسية، مستشهدا برفضه قصيدة لأحد الأطفال في محافظة البحر الأحمر مدح من خلالها وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي حرصا على إبعاد السياسة عن المساجد.

وتابع :"نحن ورثنا تركة ثقيلة، حيث تم السيطرة على الكثير من المساجد خلال حكم جماعة الإخوان المسلمين من قبل التيار الإخواني ومتشددي التيار السلفي، ونحن نعمل الآن على تنقية الأوقاف وعودة المساجد مرة أخرى لإشراف الأوقاف، وهو ما قمنا به في عدد من المساجد أهمها مسجد القائد إبراهيم بمحافظة الإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان