إعلان

اضراب في 7 بلدات عربية بإسرائيل احتجاجًا على الإساءة للنبي

05:02 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نظم أهالي 7 بلدات فلسطينية شمال إسرائيل – أمس - إضرابًا شاملاً؛ احتجاجًا على عبارات مسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم -، وأخرى تدعو إلى قتل العرب، كتبت على مسجد "الهدى" ببلدة باقة الغربية.


وجاء إعلان الإضراب في باقة الغربية وجت المثلث، وزيمر، وكفر قرع، وعارة عرعرة، وبسمة عارة، وطلعة عارة استجابة لدعوة عدد من القيادات العربية داخل إسرائيل التي عقدت اجتماعًا موسعًا مساء أمس الأول في بلدية باقة الغربية، وانتهت إلى الدعوة للإضراب، وتشكيل لجنة حقوقية لمتابعة القضية على كل المستويات وعقد جلسة طارئة مع رئيس الحكومة الإسرائيلي؛ لبحث زيادة الاعتداء على المقدسات الدينية.


وشهدت المدينة مساء أمس الأول مظاهرة حاشدة؛ احتجاجًا على العبارات المسيئة للرسول – صلى الله عليه وسلم -، والعرب التي كتبها متطرفون يهود تابعون لمجموعة "دفع الثمن" على جدران مسجد الهدى، وشارك فيها عدد من النواب العرب في الكنيست.

ولاقت حادثة الاعتداء على مسجد الهدى استنكارًا واسعًا في البلدات العربية بإسرائيل، حيث وصف رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل الشيخ رائد صلاح الحادثة بالجريمة النكراء، وكانت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري أعلنت  في بيان أمس الأول العثور على كتابات بالعبرية مسيئة للنبي   محمد – صلى الله عليه وسلم - وأخرى ذات طابع نازي على جدران مسجد الهدى في باقة الغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان