إعلان

بالفيديو.. محمد الجندي: هذا دعاء سيدنا النبي لأمته فى كل صلاة

08:38 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

الدكتور محمد عبدالدايم الجندي

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور محمد عبدالدايم الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، إن من صور النجاة التي رسخها رسول الله صلى الله عليه وسلم لبيان معنى الإنسانية المطلوبة في القدوة وفي غيرها، ما روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها، حيث قالت: "أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم طيب النفس".

وأضاف عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان حريصًا على أمته، يشعر بهم دائمًا ويهتم بهم، صلى الله عليه وسلم عليه الصلاة والسلام.

وأوضح أن هذه معاني الإنسانية، حيث لا يعيش المؤمن في حال القبض بل دائمًا يعيش في بسط مع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أن السيدة عائشة رضي الله عنها طلبت من النبي صلى الله عليه وسلم أن يدعو لها، وقالت: "شفت النبي صلى الله عليه وسلم هادئ البال"، ثم طلبت منه الدعاء، فقال لها صلى الله عليه وسلم: "اللهم اغفر لعائشة ما تقدم من ذنبها وما تأخر، وما أسرّت وما أعلنت". وذكرت عائشة أن فرحتها كانت كبيرة حتى سقط رأسها في حجر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسألها النبي صلى الله عليه وسلم: "أيسرك دعائي لك؟"، فردت قائلة: "ولم لا، يا رسول الله؟"، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "والله إنه لدعائي لأمتي في كل صلاة، أن يغفر الله لهذه الأمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان