إعلان

عصام الروبي يوضح معنى قول الله" إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا"

07:01 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

سورة الزلزلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي وأحد علماء الزهر الشريف معنى قول الله- تعالى- في سورة الزلزلة،" إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا * وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا * وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا * يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا * بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَىٰ لَهَا"؟

وقال الداعية الاسلامي في معني الآية الكريمة وهي الزلزلة بأنها من آيات الله الكونية في انفلات الكون، فهذا الكون يكون له موعد مع الله يوم القيامة.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أنه من موعود الله لهذا الكون هي الزلزلة، وهي من علامات الساعة ان هناك زلزالا شديدا قويًا عنيفا سوف تتزلزل به الأرض.

وأوضح العالم الأزهري معنى "وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا" أي جثثها وموتاها وهذا لأن الأرض كانت مثقلة بني آدم منذ إلى آخر نفس ماتت، منوها ان هذه الأرض يوجد بها أمانات وودائع وبها أجساد وجثامين الناس، وهي في يوم القيامة لابد أن ترد هذه الودائع إلى الله.

ومعنى "وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا" فإن الإنسان يتساءل حينما يرى هذه الزلزلة في يوم الفزع ويقول ما لها وما الذي حدث.

"يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا* بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَىٰ لَهَا" أي جاءها وعد من الله- تعالى- أن تمد وجاءها وعد من الله ان تتشقق وأن تُدك



اقرأ ايضًا

المفتي يوضح حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان