إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما تفسير من رأى الرسول في المنام بحضور بعض الصحابة؟

12:05 ص الخميس 20 مايو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ محمد العليمي، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: "ما تفسير من رأى الرسول في المنام أثناء الغسل بحضور بعض الصحابة؟

فأجاب العليمي قائلاً: إن من رأى النبي- صلى الله عليه وسلم- في المنام فهذا لا شك بشرى من المبشرات.

وأكد عضو الازهر للفتوى، عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الشيطان لا يتمثل في صورة النبي- صلى الله عليه وسلم-.



وكان سؤال أخر ورد سؤال للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في مجلسه العلمي يقول فيه السائل: هل من رأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام عليه أن يكتم هذه الكرامة ولا يحدث بها أحدا؟

أجاب الدكتور علي جمعة، عبر فيديو نُشر على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام هي نعمة من النعم فله أن يتحدث بها، ولكن بشرط ألا يفتخر بها، ويؤكد أن من يرى النبي صلى الله عليه وسلم ينبغي له أن يعمل وأن يبتعد عن المحرمات والمكروهات وأن يفعل الطاعات ويداوم على الأوراد.

وأوضح فضيلة المفتي السابق أن رؤيته صلى الله عليه وسلم نعمة كنعمة المال، "فإذا أعطاك الله المال يمكن أن تطغى به ومن الممكن أن توجهه في وظائفه في فعل الحلال والتصدق وكنعمة السلطة والقوة وغيرها"، ويؤكد جمعة أنها نعم تستوجب الشكر، فإذا ما استعملت في غير ما أراد الله لها فقد طغى صاحبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان