إعلان

إمام مسجد عمرو بن العاص: التريند موجود من أيام النبي

01:56 م الخميس 05 سبتمبر 2024

الشيخ يسري عزام إمام مسجد عمرو بن العاص

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ يسري عزام، إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، إن" التريند الحرام" موجود منذ أيام الرسول- صلى الله عليه وسلم-، ونزل فيه آيات من القرآن الكريم.

وأضاف عزام خلال استضافته ببرنامج" البيت" المذاع عبر قناة" الناس": أن التريند أمر قديم وليس بجديد ولكن لم يكن بمسماه الحالي، بل كان يُطلق عليه إشاعة الشائعة أو إشاعة الفوضى، أو قول كلام دون أن يتأكد الشخص منه قبل إشاعته.

وشرح إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، قصة الصحابي صفوان بن المعطل في إحدى الغزوات عندما كان بصحبة السيدة عائشة- رضى الله عنها- وفقدت العقد الخاص بها، فتأخر صفوان حتى اطمأن عليها، فرآه واحد من المنافقين وهو عبدالله بن أبي، فبدأ يروّج للأمر، فتكلم فيه حمنة بنت جحش وهى أخت السيدة زينب بنت جحش ابنة عم النبي صلى الله عليه وسلم، وحسان بن ثابت شاعر النبي.

وأوضح عزام أن بعد تلك الحادثة نزلت الآية 11 من سورة النور الذي قال الله فيها" إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان