إعلان

وكيل وزارة الأوقاف: علامة لو موجود فيك فتأكد ان الله بعزته وجلاله يحبك

12:51 م الخميس 05 سبتمبر 2024

الدكتور أيمن أبو عمر

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة الإسلامية بوزارة الأوقاف، إن الحب هو الذي تقوم عليه العلاقة الحقيقة بين الله-عز وجل-وبين من اصطفى من عباده، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المائدة" يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن ربنا-سبحانه وتعالى- يقدم محبته على محبة الخلق له، والطبيعي أننا نحب الله على فضله ونعمه علينا والطبيعي الضعيف يحب من أحسن إليه، والله عز وجل أعظم النعم على عباده.

وأضاف أبو عمر، خلال لقائه ببرنامج" الدنيا بخير"، المذاع عبر قناة" الحياة": أن الله-سبحانه وتعالى-خلقنا من عدم وسخر لنا هذا الكون ووهب لنا الفهم والعلم وأعطانا السمع والأبصار وجعل كل هذا مسخر للإنسان ليكون في خدمة الله سبحانه وتعالى.

وبين وكيل وزارة الأوقاف عندما ربنا أحبنا سخر لنا الكون كله، والإنسان يجب أن يحب كل عطايا الله له سواء كانت رزق أو منع لأن كل ما يأتي من حبيبي حبيبي، وهذه هي المحبة الحقيقة أن يحب الشخص الله عز وجل في العطاء والمنع»، مؤكدًا أن الشخص الذي يحب أحد يؤذيه أو يسيء إليه، وعلى سبيل المثال الأم تمنع عن الابن أكل لمصلحته لأن هذا الأكل يكون ضرر عليه، ومحبة الله عز وجل للعباد أحن من الأب أو الأم.

وأوضح أن الشخص يعرف كيف يحبه الله عز وجل، عندما يحب الشخص الله عز وجل أفعال وتصرفات حقيقة.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان