إعلان

عمرها 80 عاما.. سيدة تثير جدلا بوصولها إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال الكون

03:35 م الجمعة 04 أكتوبر 2024

كتب – سيد متولي

صدمت تشوي سون هوا، وهي امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا من كوريا الجنوبية، العالم مؤخرًا، بتأهلها إلى الدور النهائي في مسابقة ملكة جمال الكون السنوية في كوريا.

لم تحلم تشوي، وهي جدة لثلاثة أبناء وستبلغ من العمر 81 عامًا الشهر المقبل، أبدًا بالترشح لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون، ولكن بفضل التغييرات التي أجريت على قواعد اختيار المسابقة، تمكنت من القيام بذلك، بحسب odditycentral.

قبل هذا العام، كان مطلوبًا من المشاركين أن يكونوا بين سن 18 و28 عامًا، ولكن بسبب الضغوط المتزايدة لتصبح أكثر شمولاً، ألغت ملكة جمال الكون القاعدة، وبالتالي سمحت لأي شخص تقريبًا بالمشاركة.

وبصرف النظر عن رفع حظر السن، سُمح أيضًا للنساء الحوامل والنساء اللاتي لديهن أطفال أو تزوجن من قبل بالمنافسة.

والآن، تأمل تشوي في إلهام الآخرين من خلال إظهار أنه يمكن الحفاظ على الصحة والحيوية حتى سن الشيخوخة.

"الآن بعد رفع القيود العمرية، قلت لنفسي، "يجب أن أجرب الأمر". سواء نجحت أم لا، كنت عازمة على محاولة الحصول على هذه الفرصة"، قالت تشوي: "إن المظهر الجميل من الخارج مهم، لكنني أعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون مرتاح البال أيضًا وأن تعرف كيف تحترم الآخرين".

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن هذه هي تجربة المرأة البالغة من العمر 80 عامًا الأولى في مجال مسابقات الجمال، إلا أنها كانت تعمل كعارضة أزياء كبيرة لسنوات، وتعاونت مع مجلات مثل Harper's Bazaar وElle، بالإضافة إلى الحملات التجارية مع العديد من العلامات التجارية الكورية.

وبدأ الأمر في سن 72 عندما نصحها أحد المرضى في المستشفى التي كانت تعمل بها كممرضة بإعطائها فرصة في عرض الأزياء.

قالت تشوي: "أخبرني أحد مرضاي أن أجرب عرض الأزياء. اعتقدت أن هذا هراء... ولكن في الوقت نفسه، أيقظ ذلك حلمي القديم بأن أصبح عارضة أزياء، وأرتدي ملابس جميلة وأقوم بجلسات تصوير. لذلك، قلت، "نعم، كنت أحلم بذلك من قبل، يجب أن أجربه".

وشاركت تشوي سون هوا في بعض دروس عرض الأزياء ومارست المشي خلال فترات الراحة في العمل، وعندما بلغت 74 عامًا ظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في سيول.

وقالت لشبكة CNN: "كان العمل كعارضة أزياء بمثابة فتح باب جديد لي، لذلك خططت في ذهني وقلت: "سأكون ناجحة وأعمل بجد"... وعندما تحقق حلمي، شكرت الله وواصلت العمل بجد. إنه أمر ممتع للغاية وأنا أحبه".

وخلال نهائيات مسابقة ملكة جمال الكون الكورية، فشلت تشوي سون هوا في تحقيق هدفها بتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية في المكسيك، لكنها تفوقت على المتسابقات الأخريات، والعديد منهن صغيرات السن بما يكفي ليكونوا حفيداتها، تماما كما فعلت أليخاندرا ماريسا رودريجيز في الأرجنتين في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضا:

ما الذي يحدث لجسمك عند تناول العنب الغامق؟

عصير سحري يحمي قلبك ويخفض ضغط الدم.. تناول كوبا منه يوميا

تهدد صحتك.. 6 أطعمة احذر تناولها بعد شرب القهوة مباشرة

سعر الكيلو الواحد 6 آلاف جنيه.. ما هو أغلى نوع أرز في العالم؟

أكتوبر الوردي.. 6 عادات يومية قد تعرضك لخطر سرطان الثدي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان