إعلان

لن تصدق السبب.. لماذا لا تتعرض العصافير لصدمة كهربائية وهي على أسلاك الكهرباء؟

03:51 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

نعلم جميعًا إن الأسلاك الكهربائية التي توجد في الشارع من الأشياء الخطيرة، كونها كميات هائلة من الطاقة الكهربائية، لكن هل سألت يومًا، كيف تقف العصافير عليها دون أن تصاب بصعقة كهربائية ؟.. هذا ما نكشفه وفقًا لما ذكر موقع "birdspot".

1. لأن الجهد في السلك يتغير باستمرار، فإن جهد العصفور الجالس على السلك يتغير أيضًا، بمعنى آخر، يتم شحنه باستمرار وتفريغه من خلال قدميه.

2. الشيء الآخر الذي نحتاج إلى التفكير فيه هو (سعة العصافير)، وهي قدرتها على جمع وتخزين الشحنة الكهربائية، نظرًا لأنها صغيرة الحجم جدًا وتتشكل قليلاً مثل الكرات، ولا يمكنها تخزين الكثير من الشحنات الكهربائية.

3. على الرغم من أن الطائر يمر على أسلاك الكهرباء بجسده، إلا أنه أصغر من أن يصعقه بالكهرباء.

4. عند جلوس العصافير على الأسلاك فلا تتدفق الكهرباء خلالها، إذ تنتقل على طول السلك وليس عبر الطائر، لذلك لا تصاب بالصدمة.

من هم الطيور الأكثر عرضة للصعق؟

الطيور الكبيرة التي تطير بسرعة مثل الطيور الجارحة، والبوم، والبجع، وطيور النحام، واللقلاق، والإوز، إذ بدأت بعض حرائق الغابات بسبب اصطدام الطيور بخطوط الكهرباء وسقوطها على الأرض في ألسنة اللهب.

ما تأثير خطوط الكهرباء على الطيور؟

على الرغم من أن معظم الطيور آمنة عندما تجلس على خطوط الكهرباء، إلا أن عشرات الملايين من الطيور تقتل سنويًا بسبب الطيران في خطوط الكهرباء.

هناك عديد من هذه الطيور لا تتعرض للصعق بالكهرباء أو الصدمات، ولكنها تموت ببساطة من تأثير الاصطدام.

إذا اقترب طائر من كابل عالي الجهد، فسيشعر بإحساس من الكهرباء المتولدة، ويجب أن يتجنب الهبوط عليه، ومع ذلك، إذا كان الطائر يطير بسرعة أو غير قادر على المناورة بعيدًا عن خط الطاقة في الوقت المناسب، فقد يكون تدرج الجهد كبيرًا بما يكفي للتسبب في تدفق تيار عبر الطائر، ما يؤدي إلى صعقه بالكهرباء، أو صدمة كبيرة جدًا بحيث يسقط على الأرض ويموت بهذه الطريقة.


لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

أرعب مدينة بأكملها.. حكاية قرد يحمل السكين في البرازيل (صور)

أم نسيت طفلها بالسيارة 3 ساعات فوقعت الكارثة (فيديو)

أعرف حكاية "ده في المشمش".. طمع رجل غني السبب في هذا المثل

لون الحمار الوحشي.. هل هو أبيض بخطوط سوداء أم أسود بخطوط بيضاء؟

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

فيديو قد يعجبك: