إعلان

7 أسرار تكشف أسباب تقليد الببغاء لصوت الإنسان؟

06:00 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

عادة ما يردد الببغاوات الكلمات والعبارات التي يقولها الشخص، لكن هل تعمل من السبب في ذلك، هذا ما نوضحه وفق ما أورد موقع "petmd".

- الكلام:

ليس كل الببغاوات قادرة على تقليد الكلام البشري؛ الببغاوات الرمادية وببغاوات الأمازون قادرة على تقليد الكلام البشري بطريقة ما، إضافة إلى ذلك يمكن لبعض الطيور تكرار أصوات البشر، بما في ذلك الزرزور والطيور القيثارية والطيور المحاكية وميناس التل، وآخرها الذي يعتبره البعض أفضل طائر مٌقلد في العالم.

1. الحنجرة:

في حين أن البشر لديهم حنجرة، والمعروف أيضًا باسم "صندوق الصوت"، فإن الببغاء لديها هيكل صغير في صدرها أسفل حنجرتها يسمى "مصفار"، والذي يؤدي وظيفة مماثلة، عندما يحاول النطق بالكلام، فإن لسانه قادر على التلاعب بأنفاسه في الكلمات.

2. الأصداف:

الببغاوات لديها أيضًا "أصداف"، وهي مناطق من الدماغ تحيط بهذه المراكز الصوتية التي تُظهر أيضًا نشاطًا عند مشاركة مسارات الكلام.

ومن المثير للاهتمام أن عديد من الجينات نفسها التي ترمز للتعلم الصوتي في الببغاء مرتبطة بمراكز حركتها، ما يعطي بعض الأدلة عن سبب تأرجح بعض الببغاوات للموسيقى، ويجعلها تبدو وكأنها ترقص.

3. الرغبة في التواصل الاجتماعي:

لا تمتلك الببغاوات فقط القدرة العصبية على التعلم الصوتي، وعلم وظائف الأعضاء لتنفيذ الكلام، ولكن لديها أيضًا الرغبة في التواصل والتفاعل مع الآخرين، إذ تميل إلى أن تكون اجتماعية مع أعضاء آخرين من نوعها، وتسعى إلى الاندماج مع مجموعتها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تشعر بالراحة والثقة مع الأشخاص قبل أن تبدأ في الكلام؛ غالبًا ما يؤدي تكرار الكلمات والعبارات.

4. لسان سميك:

يمتلك الببغاء لسان سميك، لذا فهو لا يحتاج إلى شفاه لتقريب الأصوات البشرية، ما يسمح له بتقليد كلام الإنسان، عندما يمر الهواء عبر أنبوب المصفار، يحرك لسانه ليصدر صوتًا في حلقه وفمه.

5. حاسة السمع:

يمتلك أيضًا حاسة سمع شديدة للغاية، والتي تعتمد عليها في إعادة إنتاج الكلام البشري بشكل جيد.

6. بنية الدماغ:

عندما يتعلق الأمر بالببغاوات مقابل الطيور المغردة الأخرى و "الطيور الناطقة" ، تبرز الببغاوات عندما يتعلق الأمر ببنية الدماغ، إذ يحتوي على مناطق معينة من الدماغ، تسمى "النوى"، والتي تتحكم في التعلم الصوتي.

7. التفاعل:

يؤدي بناء علاقة قوية والتفاعل مع الببغاء إلى تعزيز قدرته على تقليد وتعلم كلمات الإنسان.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا


أرعب مدينة بأكملها.. حكاية قرد يحمل السكين في البرازيل (صور)

أم نسيت طفلها بالسيارة 3 ساعات فوقعت الكارثة (فيديو)

أعرف حكاية "ده في المشمش".. طمع رجل غني السبب في هذا المثل

لون الحمار الوحشي.. هل هو أبيض بخطوط سوداء أم أسود بخطوط بيضاء؟

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

فيديو قد يعجبك: