إعلان

7 أشياء يجب ألا تلمسها أبدا في الحمامات العامة

10:01 م الخميس 23 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

الحمامات من أكثر الأماكن المعرضة للعدوى والجراثيم، وقد تثير فكرة الجلوس على مقعد مرحاض في حمام عام الرعب لدى الكثير منّا، فهي أماكن مليئة بالبكتيريا الخطيرة التي يمكن أن تضرنا.

لكن ليست الحمامات فقط هي من ستلحق الضرر بنا، فهناك 7 أشياء يجب ألا تلمسها أبدًا في الحمامات العامة، وفقًا لما جاء بموقع "thehealthy".

مقبض الصنبور:

نقوم بتشغيل المياه بأيدٍ ملوثة ثم إغلاق المياه باستخدام نفس الصنبور بأيدٍ نظيفة، وعلى الرغم من غسل يديك، إلا أنك التقطت الجراثيم في طريقك للخروج بعد غسل يديك.

أمسك بمنشفة ورقية واستخدمها لإغلاق الصنبور، إذا لم يكن الحمام يحتوي على مناشف ورقية، أغلق الصنبور بكوعك، وتأكد من غسل يديك بالطريقة الصحيحة أيضًا.

مجففات اليد:

لا يجب ألا تلمس مجففات الأيدي في الحمامات العامة فحسب، بل يجب ألا تستخدمها أبدًا، وفقًا لبحث أجراه باحثون جامعة وستمنستر في لندن، فإن مجففات الهواء النفاثة تنشر فيروسات أكثر بـ 190 مرة من المناشف الورقية.

عندما تجفف يديك بالمناشف الورقية، فإنها تجففهما بشكل أسرع ويحدث احتكاكًا، ما يزيل البكتيريا ويترك يديك أكثر نظافة.

الأرضية:

هذا أيضا لا يحتاج إلى تفكير بالنسبة لمعظم الناس، من السهل جدًا تجنب لمس أرضية الحمام، تأكد من عدم وضع محفظتك أو حقيبة الحفاضات أو حقيبة الظهر على الأرض أبدًا أثناء استخدام الحمام.

لأن أيًا من هذه العناصر يمكن أن يجمع البكتيريا البرازية من الأرض، إذا لم يكن هناك خطاف في الكشك أو على الباب، فاحفظه على كتفك أو احمله حول رقبتك.

موزع الصابون:

إذا كان موزع الصابون يدويًا، فستحتاج إلى فرك يديك جيدًا بعد لمسها، يذهب الكثير من الناس إلى الصابون مباشرة بعد الذهاب إلى الحمام، ويضخونه بأيديهم المغطاة بالجراثيم، يجب أيضًا ألا تلمس هذه الأجزاء من جسمك أبدًا.

الجدران:

جدران الحمامات العامة مغطاة بشكل أساسي بكل ما يدخل المرحاض، عمود المرحاض، أو الجسيمات التي تنتشر في الهواء عند شطف المرحاض، تنتشر في جميع أنحاء جدران الغرفة.

لا يتم تنظيف معظم جدران الحمامات العامة، لذا فأنت بالتأكيد لا تريد الاتكاء عليها.

مقبض الباب:

يعد هذا من أول الأشياء التي يلمسها الناس بعد استخدام الحمام، إنه يتلامس باستمرار مع أيدٍ غير مغسولة ومغطاة بالجراثيم.

لكن من الصعب جدًا تجنب لمسها، لذا تأكد فقط من فرك يديك بالصابون جيدًا بعد ذلك، لا تفوّت هذه الأشياء اليومية التي تكون أقذر من مقعد المرحاض .

الباب:

الجميع يعرف شخصًا يمسك المنشفة الورقية عند مغادرة الحمام، إنهم ينقذون أنفسهم من التقاط الكثير من الجراثيم بعد غسل أيديهم مباشرةً.

يختار الكثير من الناس عدم تنظيف أيديهم بعد استخدام الحمام ويغادرون فقط، ويمسكون بمقبض الباب وهم في طريقهم للخروج. استخدم منشفة ورقية لفتحها أو ادفعها بقدمك، بصرف النظر عن الأشياء التي لا يجب أن تلمسها أبدًا في الحمام العام.

"لو معندكش تكييف".. أفضل الحلول للتغلب على حر الصيف

"مبيخافوش يعبروا عن رأيهم".. 4 أبراج جريئة للغاية

ما السر وراء تسمية الأرض بهذا الاسم؟

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"الجوزاء هاتله شوكولاتة".. كيف تستطيع إسعاد كل برج؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان