إعلان

انفجار رئة شاب بسبب غاز الضحك.. كاد أن يموت

03:15 م الخميس 23 يونيو 2022

كتبت: رويدا أشرف

انفجرت رئة شاب، وكاد أن يفقد حياته بعد أن استنشق كمية كبيرة من غاز أكسيد النيتروز المعروف بـ"غاز الضحك" خلال حفل كان يحضره مع أصدقائه.

ونُقل الشاب الذي يدعى أليكس ليتلر ويبلغ من العمر 16 عاماً، إلى المستشفى وهو يعاني من تورم في الرقبة وضيق في التنفس وشعر بفرقعة فقاعات عند لمسه بسبب الهواء المتسرب من الرئة الممزقة، بحسب ما نقلت صحيفة "dailymail".

وذكرت الصحفية أن الشاب أُجبر على الاعتراف للأطباء وأمه، أنه استنشق أكسيد النيتروز أثناء وجوده في بارك لايف في مانشستر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وذكر الأطباء أنه محظوظا كونه على قيد الحياة، ولكنهم حذروا من أنه قد يحتاج إلى عملية جراحية لإزالة الهواء المحاصر حول رئتيه وقلبه.

يُشترى أكسيد النيتروز في عبوات ويستخدم بشكل قانوني للتخدير أو كمادة دافعة للكريمة المخفوقة، ولكن غالبًا ما يتم ضخه في بالونات ليتم استنشاقها، من قبل أولئك الذين يبحثون عن تحسين المزاج.

ويقول ولدته كاثي ماكان (44 عاما): "إن أسوأ شيء يمكن أن يفعله أي شخص، لم أدرك ما هي المخاطر وفعلتها لأن جميع أصدقائي كانوا يفعلون ذلك".

ويمكن أن تؤثر الغازات على النخاع الشوكي، ويذهب إلى العقل وقد يتسبب في الوفاة.

واكتشف الأطباء أن رئة أليكس كانت تتسرب وبدأوا في إصلاح نفسها تاركًا الهواء محاصرًا حول رئتيه وقلبه، ولحسن الحظ، نجح قناع الأكسجين الذي تم تركه طوال الليل في إزالة الهواء المحاصر دون أن يضطر أليكس إلى الخضوع لعملية جراحية.

"لو معندكش تكييف".. أفضل الحلول للتغلب على حر الصيف

"مبيخافوش يعبروا عن رأيهم".. 4 أبراج جريئة للغاية

ما السر وراء تسمية الأرض بهذا الاسم؟

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"الجوزاء هاتله شوكولاتة".. كيف تستطيع إسعاد كل برج؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان