إعلان

"سنة أولى جواز".. هكذا يمكن تفادي المشاكل التي يقع فيها المتزوجون حديثًا

12:30 م الخميس 05 يوليه 2018

"سنة أولى جواز".. هكذا يمكن تفادي الأخطاء التي يقع

كتبت- فاطمة خالد:

يقع الكثير من المتزوجين حديثًا في مشكلات كثيرة، خاصة في الشهور الأولى من الزواج، والتي يمكن تفاديها وعلاجها بسهولة.

فوفقًا لموقع "لايف هاك" إليك 7 أخطاء شائعة يرتكبها الزوجان في الشهور الأولى من الزواج، وطرق تفاديها.

1- إنجاب الأطفال

الكثير من السيدات المتزوجات حديثًا يصابن بالهوس في الرغبة في إنجاب الأطفال في أسرع وقت، والواقع إن هذا الأمر ليس بهذه السهولة لأنه قد يتأخر تبعا لطبيعة العلاقة بينهما كما ينبغي عدم الاندفاع وراء رغبات الأهل لأن قرار الإنجاب هو قرار الزوجين فقط، إن رغبا في التأجيل قليلا فعليهما باستشارة المتخصصين.

2- فقدان التحكم في النفس

قد يحدث عند الاختلاف على أمر ما أن يفقد أحد الزوجين أو كلاهما التحكم في نفسه وفي أعصابه ويبدأ في الصراخ والشجار، وهذه الأمور لن تساعد أبدًا على حل المشكلة بل إنها ستجعل الأمر يتفاقم أكثر بل الأمر الصحيح هو التفاهم بشكل هادئ حتى يستطيع كل منهما أن يفهم وجهة نظر الطرف الآخر ويصلا معا إلى حل سليم للمشكلة.

3- الغيرة الزائدة

الغيرة يجب ألا تزيد على حدها حتى لا يصاب أحد الطرفين بالضيق من الطرف الآخر، كما إنها تعد إهانة له ولذلك يجب على كلا الزوجين أن يتحكما في هذا الأمر.

4- الحالة المادية

يجب أن يتفق الطرفان على الشكل الذي سينفقان به الأموال لأنه قد تتعارض أفكار كل منهما في طريقة الإنفاق والشيء الذي سيتم إنفاق النقود فيه.

5- تجنب النوم عند الغضب من بعضكما البعض

يجب على كلا الطرفين عند الذهاب إلى الفراش ألا يناما وهما غاضبان من بعضهما فيجب أن يسويا أي خلاف بأية طريقة قبل النوم لأن هذا الشكل من أكثر الأشياء التي تدمر العلاقة بين الزوجين.

6- تدخل الأقارب والأهل

في بعض الأحيان قد يكون هناك أقارب لأحد الطرفين وقد لا يستطيع التعامل أو التفاهم بشكل جيد مع شريكه الآخر فيبدأ باللجوء إليهم، ويجب على كلا الزوجين أن يتلافيا هذا ولا يسمحا لأحد بالتدخل في حياتهما إلا في حدود.

7- سب الآخرين خاصة الأهل

إذا حدثت مشكلة بين الطرفين فيجب على كليهما ألا يسبا عائلة الطرف الآخر لأن هذا الأمر سيزيد من حجم المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان