إعلان

جريمة مضحكة ..سرق خطيبته لكي يشترى لها سيارة

04:30 م الخميس 05 يوليه 2018

جريمة مضحكة ..سرق خطيبته لكي يشترى لها سيارة

كتبت- نرمين الجلاد:

اتهم خليجي بسرقة 130 ألف اي ما يعادل درهم 35 ألف دولار ومصوغات ذهبية وساعات يد من منزل خطيبته.

وأفادت لائحة اتهام النيابة للمواطن الخليجي بأنه سرق الأموال والمصوغات من منزل خطيبته لكي يشتري لها سيارة بالأموال المسروقة، حسب ما جاء فى وكالة الأنباء الروسية"سبوتنيك".

وقضت المحكمة في إمارة رأس الخيمة بمعاقبة المتهم بالحبس سنتين وإبعاده عن الإمارات، وذلك في مايو.

وقال محامي الدفاع، محمود شبل، في مرافعته، إن موكله يعاني اضطراباً شخصياً في أفعاله، مع اكتئاب نفسي واضطراب في النوم، وتصرفات عدوانية وانفعالية تفقده التحكم في ردود أفعاله، ما يستوجب استمراره في العلاج والمتابعة.

وأوضح بحسب ما ذكرت جريدة الأمارات اليوم أنه لا يُسأل جنائياً من كان وقت ارتكاب الجريمة فاقداً للإدراك أو الإرادة، لجنون أو عاهة في العقل، أو غيبوبة ناشئة عن عقاقير مخدرة، إذ يشترط لرفع المسؤولية أن يكون الفاعل فاقداً للإدراك أو مصاباً بمرض نفسي، أو فقد شعوره.

وأضاف أن المتهم يعالج في مستشفى، وأنه يلزم توافر ثلاثة شروط لامتناع المسؤولية عن المجنون والمصاب بعاهة عقلية، وهي: أن تثبت إصابة الشخص بجنون أو بعاهة في العقل، وأن يكون فاقداً للإدراك أو الإرادة، وأن يعاصر فقد الإدراك والإدارة وقت ارتكاب الجريمة.

وأوضح أن المتهم كان تحت تأثير المرض النفسي، حيث سرق الأموال من منزل خطيبته التي كان يعتزم الزواج بها، واشترى لها سيارة وهدايا من الأموال المسروقة، ما يؤكد تعرضه لضغوط ومؤثرات نفسية ناتجة عن فقدانه الإدراك نتيجة مرضه النفسي، ما عرّضه للقيام بتلك الأفعال الواقعة محل الدعوى الجزائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان