إعلان

انخفاض مؤشر السعادة والرفاهية في أمريكا لهذا الأسباب

07:57 ص الجمعة 16 فبراير 2018

أرشيفية

محمود علي

كشف استطلاع رأي أجري مؤخراً أن السعادة في الولايات المتحدة الامريكية، تراجعت في عام 2017، إلي أدني مستوياتها من حيث الراحة والصحة والرفاهية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الأنجليزية أن مؤشر الرفاية في الولايات المتحدة انخفض من 62.1 عام 2016، إلي 61.5 عام 2017، وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة "جالوب_ شاريكار".

وشهدت 21 ولاية أمريكية من أصل 50، انخفاضاً في رفاهية السكان، مقارنة بمستويات عام 2016، منهم:فلوريدا، وكاليفورنيا، وتكساس.

وأوضحت نتائج الإستطلاع أن تراجع مستوي الرفاهية يرجع إلي مستوي الصحة العقلية وزيادة التوتر والقلق، فالولايات التي شهدت انخفاضاً كان مواطنيها أكثر عرضة للقلق وبعيدين عن مصادر الطاقة الإيجابية من الأصدقاء وأفراد الأسرة، وكانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن تشخيص الاكتئاب الإكلينيكي.

ويترتب علي هذه النتائج آثار واسعة يتأثر بها الإقتصاد الأمريكي، فالأشخاص الذين يتمتعون بمستوى عال من الرفاهية يؤدون بشكل أفضل في أماكن عملهم عن الفئة الأقل، وهم الأفضل في التكيف مع التغييرات.

وأوضح الاستطلاع أن أغلب المشاركين قالوا أن 2017 لم يكن عاما جيداً، فقد حدث فيه إعصارين مدمرين، ومعدل عال من حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، في لاس فيجاس، وموت الرموز الثقافية مثل "فرانك فينسنت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان