إعلان

عزيزي الرجل.. لهذه الأسباب تفضل النساء "المراوغة" في الحديث

05:39 م الإثنين 06 فبراير 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

تبدو النساء بالنسبة للرجال غامضات، ويتحدثن في أمور كثيرة مختلفة، فقدرة النساء الهائلة على الحديث أحد أكثر الأمور صعوبة بالنسبة للرجل لذلك نوضح لكم لماذا يعرف عن النساء عشقهن للمراوغة فى الحديث، أو الكلام الكثير أضعاف الرجل، وكيف يستفدن من ذلك، الأمر الذي ناقشه الزوجان آلان وباربرا بيزوهو في كتابهما "لماذا يكذب الرجل وتبكى المرأة" الذي حاز على لقب الكتاب الأكثر مبيعاً في دول عديدة.

1- تتحدث النساء بشكل غير مباشر بهدف تدعيم العلاقات والتواصل مع الآخرين وتجنب الأسلوب العدواني، أو المواجهة هذا الأسلوب تفهمه النساء عند حديثهن مع بعضهن، لكنه يثير جنون الرجال الذين يستخدمون الأسلوب المباشر ويفسرون الكلمات حرفيا.

2- المرأة تتحدث كثيرأ كنوع من المكافأة وتدعيم الصلة مع الشخص الآخر، وهذا يفسر سبب الصمت والتجاهل عند الغضب فحين تكره المرأة شخصا أو تريد أن تعاقبه تتوقف عن الكلام معه.

3- يجب على الرجل أن يتفهم رغبة النساء في التحدث من أجل الفضفضة ويكون عليهم الإنصات فقط، ولا يقدمون حلولا إلا إذا طلب منهم ذلك.

4- تتحدث النساء عن مشكلاتهن للتخفيف من حدة الضغوط التي يعانين منها، حتى وإن لم يتوصلن لنتائج أو حلول، أما الرجال يقيمون بعمل أشياء أخرى لا علاقة لها بمشكلاتهم للتخلص من الضغوط، أو يصمتون للتفكير في مشكلاتهم ويطلبون المساعدة من الآخرين عند عجزهم فقط

5- يجب أن يتفهم الرجال مبالغات النساء في المحادثات العاطفية على أنها مبالغة للحصول على الآهتمام فينصتوا باهتمام ويبتعدوا عن الجدل وتصحيح سلوكها، وبالمقابل لا بد أن تتفهم النساء أن الرجال ميالون للتحدث عن الحقائق أكثر من المشاعر ويبتعدن عن المبالغات قدر الامكان.

6- غالبا ما تتطرق المرأة لاكثر من موضوع فى نفس الوقت مما يشتت انتباه الرجل فتتهمه فى النهاية بعدم فهمها او الانصات الجيد لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان