إعلان

5 أخطاء تفسد مكنستك الكهربائيه

أخطاء تفسد مكنستك الكهربائيه

5 أخطاء تفسد مكنستك الكهربائيه

06:00 م السبت 28 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

المكنسه الكهربائيه من الأشياء الأساسية في كل بيت ومن أسهل الأجهزة الكهربائية استخداماً. ولكن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي من الممكن ان نفسد مكنستك وتكلفك الكثير عند شراء قطع غياره لها.

1. الانتظار حتي امتلاء كيس الأتربه لتغييره

بالرغم من وجود مؤشر في معظم المكانس الكهربائيه لامتلاء كيس الأتربه، الا أنه من الضروري ان تفحصي بنفسك كل فتره ولا تنتظري لامتلائه علي اخره بالأتربه من اجل تغييره بل الأصح ان تغيريه عند امتلاء ثلاثه اربعه وذلك من اجل ان تحصلي علي شفط بفاعليه وأداء عالي للمكنسه.

2. الضغط على زر سلك المكنسه بدون توجيهه

عند استخدام زر استرجاع سلك المكنسه، لابد من مسك السلك بيد وكبس الزر بالخري لتوجيهه الي مكانه الصحيح. وهذه هي الطريقه المثلي للاستخدام لان عدم توجيهه من الممكن ان ينتهي بان يدخل في مكان خاطيء ويفسد وهو من الباهظة في الصيانه.

3. عدم استخدام الاكسسوارات

الكثير منا يلتزم بفرشاه واحده لتنظيف السجاد ونادراً ما يستخدم بقيه القطع المرفقه بالمكنسه، وعدم استخدام الاكسسوارات الملحقه يحرمك من امكانيات متعدده تحتوي عليها مكنستك الكهربائيه حيث هناك قطعه لتنظيف الستائر واخري للسجاد بانواع وبره وقطعه لشفط الاتربه من الاركان واخري مخصصه للارض السيراميك، ولكن لابد من استخدام كل قطعه في مكانها للحصول علي أفضل نتيجة.

4. عدم قطع وإزالة عقد الشعر والخيوط

الفرشه التي لا تدور ببساطه لن تنظف والأخطر ان الخيوط وكتل الشعر من الممكن ان تحرق موتور المكنسه، لذا ولكى تتجنبى ذلك قصي ونظفي هذه العقد من الفرشاه بصورة دورية.

5. استعمال فلتر غير نظيف

لايمكن ان تعمل المكنسه بكفائه اذا كان الفلتر غير نظيف او مقطوع، لابد من الكشف والتغيير الدوري للفلتر، لأن العمر الافتراضي له لا يتعدى ال 6 أشهر.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

إعلان

إعلان

إعلان