إعلان

7 أكاذيب تؤدي إلي منزل غير منظم

7 أكاذيب تؤدي إلي منزل غير منظم

7 أكاذيب تؤدي إلي منزل غير منظم

02:02 م الأحد 29 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

لا تدعي هذه الأفكار الشائعة توقفك عن ترتيب منزلك.

هل عندك الكثير من الأغراض التي تريدي ترتيبها ولم يحالفك الحظ؟ من المؤسف إنه في بعض الأحيان تكمن المشكلة فيك أنت وليست في الأغراض. هناك بعض الأفكار والانطباعات التي تعيق ترتيبك لأغراضك وتفشل مهمتك. قبل تخلصك من الأشياء الزائدة لابد لك من التخلص من هذه الأفكار

1. لا استطيع الاستغناء عن أي شيء مهدي لي
من المثير للاهتمام إننا نحرص علي الحفاظ علي الأشياء التي تكون بدون مقابل أو فري بنفس درجة حرصنا علي الهدايا الثمينة. إذا أهداكِ أحد شيئاً لا يعجبك او لن تستخدميه ابداً لابد ان تتخلصي منه وتذكري دائماً أن لكل شيء عمر افتراضي وأن هذه الأشياء تأخذ من مساحة معيشتك.

2. ليس مهم اخلاء المكان لأبداء التنظيم
لابد من الهدم لإعادة البناء. لا تقنعي نفسك إنه بالإمكان ترتيب درج دون أن نخليه مما فيه ونبدأ في التنسيق والترتيب قد يبدوا هذا عملاً شاقاً ان نبدأ من الصفر ولكن اخلاء المكان يسهل لعمليه الفرز ويضمن نجاح المهمة.

3. أنا بطبيعتي لست منظمة سأفشل في أي شيء
تأكدي أن بيتك فيه نظام بطريقة أو بأخرى ولكنك لا تلاحظين. بالتأكيد إنك عندك شماعات لتعليق الملابس وخزانات لحفظها. لا تيأسي أي بداية بسيطة تستطيعي منها الانطلاق. تذكري أن ترتيب البيت لا يتطلب أن يكون منظومة علمية.

4. الكثير من صناديق التخزين والعلب لحل مشكله الفوضى أو الكركبة
شراء اشياء كثيره مختصة بالتنظيم لا يعني النظام. لابد التخلص من الأشياء الزائدة عن الحاجة ففي البداية لابد أن تعرفي أي الأشياء ستحتفظين بها قبل بدء التنظيم. ولا تنسي ايضاً أن العلب والصناديق هي أشياء إضافية.

5. فالاحتفاظ بهذا لابنه خالتي ستحبها!
لا تصدري أشيائك الزائدة لبيت آخر. باستثناء إذا كان عندك شنطة جديده من ماركة غالية. فبخلاف ذلك تأكدي إنه لا أحد يريد أخذ مخلفاتك. فلا تنقلي مشكلتك لبيت آخر. تبرعي أو بيعي أو حتي تخلصي من الأشياء التي لا تستعمليها.

6. سأخصص نهاية الأسبوع لتنظيف المنزل كله
هذا بالظيط يشبه قولك إنك سوف تبدئي بممارسة الجري بالدخول في سباق الماراثون. لابد أن تضعي خطة لكل مكان في المنزل لترتيبه علي حدي. إذا قررتي ترتيب كل المكان مرة واحدة سينتهي بك المطاف اللي إنك سوف تكونين منهكة القوي بدون إنهاء المهمة.

7. اذا وضعت نظام لن احتاج الي خطة عمل جديدة
لابد من الاعتراف بأن الحياة متغيرة وأن النظام الذي ينفع في عام ما من الممكن أن لا يصلح للعام التي يليه لتغير الظروف. مفتاح النجاح هو أن تبقي مرنة وتتقبلي التغيير وتبتكرين حلولاً جديدة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان