إعلان

إستمتعى بحملك فى شم النسيم

01:35 م الخميس 17 أبريل 2014

474062387(1)

أهم ما يميز شم النسيم هو الطعام كالبيض الملون والأسماك و لكن لنرى إذا كنتِ تنتظرى حادث سعيد فكيف تتعاملين مع هذه الأطعمه:

البيض

يعتبر البيض مصدر جيد للبروتين، الكالسيوم والزنك وهو غذاء آمن لكِ في أثناء الحمل ولكن يجب الأخذ في الإعتبار الطهي الجيد للبيض لتفادى ميكروب السالمونيلا.
كذلك لا تكثري من أكل البيض حتى لا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم. يسمح الخبراء بأربع بيضات فقط في الأسبوع.

الأسماك

تحتوى الأسماك على البروتين والحديد بالإضافة إلى دهون الأوميجا 3 ، لذا تعتبر غذاء جيد لكي ولنمو الجنين أيضا. ولكن هناك بعض الأنواع التى يجب تناولها بكميات مقننة كالتونة لاحتوائها على مستويات مرتفعة من الزئبق مما يجب معها الحرص أثناء الحمل، و لكن لا بأس من تناولها مرة واحدة ولتكن في يوم شم النسيم.

الأسماك والأطعمة المملحة

بصفة عامة ظل الإعتقاد لفترة طويلة أن الملح مضر للحوامل لأنه يسبب احتباس الماء ويتسبب فى تورم الجسم. ولكن مؤخراً أكدت الدراسات أن بعض الزيادة في سوائل الجسم هو أمر طبيعي وتناولك لكمية متوازنة من كلوريد الصوديوم قد تكون مفيدة أحياناً لحفظ التوازن في سوائل الجسم،

أما بالنسبة للأسماك المملحة ينصح بتجنب الأنواع التي تعتمد على الحفظ المباشر بالملح كالفسيخ والملوحة لاحتوائها على بكتريا قد تكون ضارة لك وللجنين. إذا كنت حريصة على طقوس هذا اليوم يمكنك تناول الرنجة المحفوظة بطريقة التدخين على البارد لأن هذه الطريقة تساعد على قتل البكتريا بنسبة كبيرة.

و الأن إستمتعى بيوم حافل مع أسرتك وأنتِ تنتظرى طفلك الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان