إعلان

غير التجميل.. إليكِ كيف يُستخدم ماء الورد في الطهي

10:09 م الخميس 16 فبراير 2023

كتبت- شيماء مرسي

يعرف ماء الورد منذ العصور القديمة لفوائده العلاجية والترطيب القوية، وهو مكون طبيعي يستخدم كأساس للعديد من منتجات التجميل القوية.

كما إنه يحتوي على عدد من الفوائد الصحية المعتمدة من أطباء الجلد والاستخدامات الجديدة المدهشة التي يمكن إن تساهم في روتين جمالك وحياتك اليومية بشكل عام.

ويتم تحضير هذا السائل عادةً عن طريق نقع بتلات الورد في الماء وأيضًا تكوينه عن طريق تقطير بتلات الورد بالبخار، لذا فهو يساهم في ترطيب البشرة والحفاظ على توازن درجة الحموضة فيها.

وغالبًا ما يستخدم كتونر للبشرة وهو طريقة طبيعية وفعالة وذكية للعناية بها، وليس ذلك فحسب، بل غالبًا ما يستخدم لأغراض الطهي، وهو ما نستعرضه لكم وفقا لموقع "timesofindia".

استخداماته في الطهي:

يمكن استخدامه في الطهي من خلال إضافته إلى المخبوزات مثل البسكويت والكب كيك، كما يعتبر ماء الورد والفانيليا من العناصر الجذابة بشكل خاص، لذا كل ما عليكي فعله هو خلطه مع الفانيليا لإضافة نكهة لذيذة للحلويات.

بالإضافة إلى إن قطرة من ماء الورد يمكنها تحسين الفاكهة الطازجة أو إضافة لمسة جديدة على الوصفات المجربة مع الحبهان والكزبرة والكمون والزعفران والزنجبيل.

نصائح لإعدداه في المنزل:

يمكنك صنع ماء الورد في المنزل باستخدام بتلات الورد الطازجة والماء فقط، وما عليكي سوى إضافة بتلات الورد إلى قدر صغير من الماء وتسخينه على نار خفيفة مع التقليب حتى يبدأ الماء في التبخر، وبعد ذلك يُرفع عن النار ويُغطى بغطاء مُحكم وتترك البتلات تنقع لمدة 20 دقيقة.

قومي بتصفيته من خلال غربال مبطن بالقماش القطني في وعاء آخر وقم بتغطيته حتى يبرد في درجة حرارة الغرفة، وبعد ذلك يوضع في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

اقرأ أيضا:

"تظهر في الأسابيع الأخيرة".. أعراض تشير إلى اصابتك بورم الدماغ

"شوهدت في 75%من المرضى".. علامة مبكرة لإصابتك بهذا النوع من السرطان

احذر.. 5 أخطاء تزيد من أعراض نزلة البرد في الشتاء

3 أبراج بيجري وراهم النحس دائما والحظ السيئ

بعد معاناتها من كدمة تبين إنها مصابة بمرض خطير - ما قصتها ؟

ولكن يجب التأكد من اختيار الورود الطازجة وغير المرشوشة التي نمت بشكل طبيعي أو عضوي، وتنظيفها جيدًا لإزالة الحشرات والحطام من خلال غمسها في الماء البارد، وذلك سيساعد في التخلص من الحشرات وأي أوساخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان